• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«تداول» السعودية تطرح حصة في اكتتاب عام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 يناير 2016

الرياض (د ب أ)

أعلنت شركة السوق المالية السعودية «تداول» البدء في إجراءات جاهزيتها لطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام، المتوقع في 2018، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة تداول خالد بن إبراهيم الربيعة، في بيان له أمس، أن السوق المالية السعودية تحتل مراكز متقدمة بين الأسواق الناشئة من ناحية السيولة والقيمة المتداولة ومعدل دوران الأسهم، كما يمثل سوق الأسهم السعودي 51% من إجمالي القيمة السوقية لأسواق المال الخليجية، و79% من إجمالي القيم المتداولة فيها.

وأشار الربيعة إلى أن طرح جزء من ملكية الشركة للاكتتاب العام يهدف إلى مسايرة خطة التحول الاقتصادي الوطني، وذلك بالنظر لما تمثله «تداول» من مركز اقتصادي حيوي يخدم قرابة خمسة ملايين مستثمر، و80 شركة مالية، و270 شركة مدرجة وغير مدرجة.

وقال: «منذ تأسيس الشركة عام 2007، عملت على الاستثمار في البنية التحتية للسوق من أنظمة تقنية وكوادر سعودية، وذلك بتبني جملة من المبادرات الرئيسة السابقة لعملية الاكتتاب العام، وتنويع مصادر دخل الشركة»، موضحاً أن هذه المبادرات تهدف إلى تطوير السوق وزيادة عمقها من خلال الاستثمار في البنية التحتية للإيداع والمقاصة والتسوية بميزانية تقديرية تتجاوز المليار ريال، إضافة إلى إمكانية استحداث أسواق موازية وأدوات مالية مختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا