• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

العراق يشارك في النسخة الـ 17 من ملتقى الشارقة الدولي للراوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 سبتمبر 2017

الشارقة (وام)

تنطلق في الـ 25 من سبتمبر الجاري فعاليات النسخة السابعة عشرة من ملتقى الشارقة الدولي للراوي التي ينظمها معهد الشارقة للتراث تحت شعار "السير والملاحم".

ويشهد الملتقى هذا العام مشاركة العراق الذي يمتلك سجلا حافلا وغنيا في عالم التراث والحكاية والسير والملاحم إضافة إلى الباحثين والمختصين في التراث الذين أثروا المكتبة العربية في هذا الشأن.

وتعتبر مشاركة العراق في نسخة الملتقى هذا العام - التي تستمر ثلاثة أيام - نوعية ومميزة وتتركز في حضوره الفاعل في المقاهي الثقافية والندوات العلمية التي يشهدها الحدث. يذكر أن هذه المشاركة ليست الأولى ويحرص العراق دوما على أن يكون حاضرا في هذه الفعالية التراثية العالمية التي تستضيفها الشارقة أبرزها ملحمة "جلجامش".

وأوضح الدكتور عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى، أن العراق يمتلك رصيدا غنيا وكبيرا في عالم التراث بمختلف مجالاته وجوانبه ومن بينها رصيده الكبير في السير والملاحم والحكاية الشعبية والرواية ولديه تجربة غنية في عالم الحكاية والسرد ويمتلك الحكواتي العراقي خبرة عريقة تستند إلى تاريخ حافل وعريق مليء بالقصص والحكايات والسير الشعبية المميزة " .

ولفت المسلم إلى أن الشارقة كعادتها في كل عام تستقبل في سبتمبر الرواة والحكواتيين والباحثين والمختصين في عالم التراث من مختلف بلدان العالم ليحلوا ضيوفا على النسخة الـ 17 من ملتقى الشارقة الدولي للراوي.

ويتضمن الملتقى أنشطة وندوات ومحاضرات منوعة تركز على شعار الملتقى وتستنبط منه الأفكار والمقترحات والمبادرات والبرامج التي تؤكد أهمية ومكانة الراوي والسيرة الشعبية التي ما زالت حاضرة في الوجدان الشعبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا