• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

سالم عبدالرحمن يواجه البلجيكي تانجاي

3 لاعبين يتصدرون مونديال الشطرنج السريع في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

رضا سليم (دبي)

تصدر 3 لاعبين قمة منافسات بطولة العالم للشطرنج السريع التي انطلقت أمس الأول بقاعة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم في نادي دبي للشطرنج والثقافة، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وذلك بنهاية الجولة الخامسة من منافسات البطولة، حيث تصدر كل من الروسي سيرجي كارياكين ومواطنه يان نابونياتشي والإيطالي كاروانا الترتيب بـ 4.5 نقطة، ويليهم في المركز الثاني 5 لاعبين برصيد 4 نقاط، يتقدمهم بطل العالم النرويجي ماجنوس كارلسن والفرنسيان ماكسيم ولاورنت بالإضافة للفيتنامي لي كوانج ليم والأرميني موفسيسيان.

يذكر أن البطولة تقام للمرة الثالثة وتشهد مشاركة قياسية، بحضور 122 لاعبا من 46 دولة، للمرة الأولى ويأتي المصنفون الأوائل على مستوى العالم في مقدمة المشاركين، وتختتم بطولة العالم للشطرنج السريع غدا، فيما تقام بطولة العالم للشطرنج الخاطف على يومين.

وتشهد الجولة السادسة صداماً بين المتصدرين على الطاولات الأولى، حيث يلتقي الروسي يان نابونياتشي مع الإيطالي كاروانا ويلتقي الروسي كارياكين مع النرويجي ماجنوس كارلسن، فيما يسعى المصنف الأول على البطولة الأميركي ناكامورا للعودة للمنافسة حين يلاقي الأوكراني فلاديمير أونيشوك، وتعثر ناكامورا في الجولة الأولى بالخسارة أمام الفنزويلي ايتوريزاجا وتعادله مع الفرنسي لورين والروسي بوتكين، ليتراجع للمركز الـ 38.

وعلى صعيد النتائج العربية، أنهى الأستاذ الدولي القطري محمد ناصر السيد الجولة الخامسة برصيد 3 نقاط بفوزين وتعادلين وخسارة وحيدة، ليتصدر قمة اللاعبين العرب، يليه المصري أحمد علي برصيد 2.5 نقطة، ثم كل من المصري باسم أمين والقطري محمد المضيحكي واليمني بشير القديمي برصيد نقطتين لكل منهم، ويلتقي محمد ناصر السيد في الجولة السادسة مع الأستاذ الروسي ارنستو اناركيف، وفي مواجهة عربية خالصة يلتقي الفرعون المصري باسم أمين مع اليمني بشير القديمي.

وعلى صعيد نتائج لاعبينا، أنهى كل من الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن وأستاذ الاتحاد الدولي سعيد اسحاق منافسات اليوم الأول بنقطتين من 5 مباريات بفوزين وثلاث هزائم، يليهما عمر نعمان وعثمان موسى برصيد 1.5 نقطة، ويلتقي في الجولة الافتتاحية لليوم الثاني سالم عبدالرحمن مع البلجيكي تانجاي فيما يلتقي سعيد اسحاق مع البرازيلي ألكسندر فيير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا