• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

«اقتصادية الشارقة» تبحث الشراكة الاستراتيجية مع شبكة الاتصال الحكومي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 فبراير 2016

الشارقة (الاتحاد)

التقى سلطان عبدالله بن هده السويدي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة أمس، في مقر الدائرة الرئيسي أعضاء شبكة الاتصال الحكومي الاقتصادية برئاسة طارق أحمد المرزوقي مدير إدارة الاتصال الحكومي بوزارة الاقتصاد رئيس الشبكة.

يأتي هذا اللقاء في إطار سعي الدائرة لتعزيز مجالات التعاون المتاحة بشكل عام وتوثيق الشراكة الاستراتيجية بين اقتصادية الشارقة ومختلف الجهات الاقتصادية في الدولة وضمن خطة عمل وبرنامج شبكة الاتصال الحكومي الاقتصادية الرامية لزيادة سبل التنسيق مع مختلف الجهات الحكومية ولتعزيز دور قطاع الأعمال وتواجد وتنظيم لقاءات رجال الأعمال والتعريف بالاقتصاد الوطني على المستويين المحلي والدولي. وأكد سلطان عبدالله بن هده السويدي أهمية تشكيل مثل هذه الفرق لما لها من دور كبير في تعزيز أطر التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات الحكومية، مثنياً على الدور الذي يبذله جميع الأعضاء على صعيد تنسيق الجهود وتسخير الموارد المتاحة كافة في سبيل الارتقاء بالمستوى الاقتصادي للدولة محلياً وإقليمياً ودولياً.

وشدد على ضرورة أن يكون ضمن أهم أهداف الشبكة- التي تضم إلى جانب وزارة الاقتصاد ممثلين عن دوائر التنمية الاقتصادية على مستوى الدولة- الترويج للاقتصاد الوطني على المستوى الدولي والمساهمة في تحسين وضع دولة الإمارات في مجال المؤشرات الدولية الاقتصادية.

وأشاد بالتعاون الفعال بين وزارة الاقتصاد ومختلف دوائر التنمية الاقتصادية على مستوى الدولة والعاملين فيها.. منوهاً إلى أن الشبكة تمارس دورها في نشر الوعي حول الأهداف الوطنية على صعيد التنمية الاقتصادية وتمكين ومساندة وسائل الإعلام في أداء مهامها على النحو المطلوب بما يخدم الاقتصاد الوطني.

من جانبه، أوضح طارق أحمد المرزوقي أن شبكة الاتصال الحكومي الاقتصادية استحدثت بموجب ميثاق صادر عن معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد ومباركة من جميع رؤساء الدوائر الاقتصادية في الدولة.

وأوضح أن الشبكة حددت أهدافاً لها تنسجم مع الأجندة الوطنية لـ «رؤية الإمارات 2021» وبما يتناسق مع استراتيجيات الحكومات المحلية المتعلقة بالشأن الاقتصادي. ولفت إلى أن أبرز أهداف الشبكة تتمثل في رفع مستوى التنسيق بين وزارة الاقتصاد والدوائر الاقتصادية في الدولة وتوحيد الجهود في مجال الحملات التسويقية والترويجية وسرعة تبادل المعلومات والإحصائيات والتقارير، إضافة إلى تصميم قاعدة بيانات في الوسائل الإعلامية على مستوى الدولة والمنطقة والاستفادة من قنوات التواصل والاتصال المتوفرة لدى الوزارة ومختلف الدوائر الاقتصادية في الدولة.

وقال المرزوقي: «إن الشبكة تمثل منصة موحدة لمختلف الجهات الاقتصادية الحكومية داخل الدولة، وهو ما يوفر العديد من فرص التعاون البناءة فيما يتعلق بمشاركات الدولة في المحافل الاقتصادية الدولية، وذلك بالاستفادة من قاعدة البيانات والتسهيلات التي يمكن أن تقدمها الشبكة عبر أعضائها، سواء على مستوى وزارة الاقتصاد أو دوائر التنمية الاقتصادية في مختلف إمارات الدولة».

من جانبه، قال عبدالعزيز عمر المدفع، نائب مدير إدارة الاتصال الحكومي في دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة عضو شبكة الاتصال الحكومي الاقتصادية: إن الدائرة تقوم بالترويج الاقتصادي لإمكانيات إمارة الشارقة وذلك لما تتمتع به الإمارة من بنية وثبات اقتصادي واهتمام بتشجيع الاستثمارات والدخول في شراكات ومشروعات مشتركة، وذلك عبر المشاركة والتواجد في مختلف المحافل الاقتصادية لتسليط الضوء على الفرص التجارية واستقطاب المستثمرين وتوسيع القاعدة الاستثمارية لإمارة الشارقة بما ينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد ويسهم في تعزيز مكانة الشارقة بشكل خاص والإمارات بشكل عام على الخريطة الاقتصادية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا