• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  10:57    انفجار "ضخم" بالقرب من مطار دمشق        10:57     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         10:57     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         10:58    ترامب يزور الأراضي الفلسطينية واسرائيل الشهر المقبل        10:58    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        11:09    رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس سيراليون بعيد استقلال بلاده        11:27     وزير خارجية الصين: نحتاج لتعزيز قدراتنا العسكرية لحماية مصالحنا         11:35    ميركل:العلاقات بين المانيا وتركيا "تأثرت بشكل كبير" بالتطورات الاخيرة في انقرة    

أردوغان يحذر الميليشيات الشيعية من ترهيب التركمان في تلعفر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أكتوبر 2016

اسطنبول - أ ف ب

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الميليشيات الشيعية التي اعلنت أنها شنت هجوماً على تلعفر، من مغبة مهاجمة التركمان في المنطقة.

ونقلت وكالات أنباء تركية عن أردوغان قوله: "إذا قام الحشد الشعبي بزرع الرعب هناك، سيكون ردنا مختلفاً"، دون أن يحدد التدابير التي سيتخذها.

وتضم قوات "الحشد الشعبي" متطوعين وفصائل شيعية تتلقى دعماً من ايران، ولعبت دوراً كبيراً في استعادة السيطرة على مدن ومناطق واسعة من تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأعلنت قوات "الحشد الشعبي"، أمس السبت" أنها شنت هجوماً على مدينة تلعفر التي يسيطر عليها التنظيم الإرهابي.

ومدينة تلعفر التي يعيش فيها عدد كبير من التركمان تقع على محور حيوي بالنسبة لتنظيم "داعش" المتطرف، يربط الرقة معقله في سوريا بمدينة الموصل معقله في العراق، والتي تشن القوات العراقية عملية عسكرية لاستعادتها. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا