• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

لمدة 3 سنوات بهدف نشر اللعبة بين الفتيات

أكاديمية فاطمة بنت مبارك توقع مذكرة تفاهم مع اتحاد الجو جيتسو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يونيو 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

وقعت أمس أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية مذكرة تفاهم مع اتحاد الجو جيتسو خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الأكاديمية في مؤسسة التنمية الأسرية، وذلك بحضور الدكتورة مي الجابر عضو مجلس إدارة الأكاديمية، ومحمد بن دلموك الظاهري عضو مجلس إدارة الاتحاد، وطلال الهاشمي مدير إدارة برنامج الرعاية الرياضية لمجلس أبوظبي الرياضي.

وتمتد الاتفاقية لـ 3 سنوات، وبموجبها يتعاون الطرفان في نشر اللعبة، حيث تتكفل الأكاديمية بتوفير الصالات وقاعات التدريب، فيما يقوم الاتحاد بتوفير المدربين والبرامج، ووسائل وأدوات التدريب، ويقوم الاتحاد بمنح اللاعبات فرص المشاركة في أنشطته وفق القواعد واللوائح المعتمدة، وهي خطوة سوف تسهم بشكل فاعل في تحقيق المزيد من نشر اللعبة التي بلغ عدد الممارسين لها في أبوظبي ما يزيد على 40 ألف لاعب ولاعبة من خلال برنامج الجو جيتسو المدرسي.

وأكدت الدكتورة مي الجابر أن هذه الخطوة تأتي متفقة مع استراتيجية الطرفين، حيث إن الأكاديمية التي تأسست في 10 أكتوبر عام 2010 بأبوظبي بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» تستهدف إعداد وتأهيل للفتيات لممارسة الرياضة والعمل في مجالها، وذلك من خلال تشكيل فرق رياضية نسائية من شأنها تحقيق نتائج مميزة في كل الألعاب، وذلك للمساهمة في ازدهار الرياضة النسائية مستقبلاً.

وقالت: «من أهداف الأكاديمية أيضاً استقطاب الكوادر المؤهلة من المواطنات وتحسين كفاءتهن في مختلف التخصصات الرياضية، وتوفير بنية تحتية مستدامة للأنشطة، واستخدام آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات في الإدارة والمتابعة اليومية، وتطبيق أفضل الممارسات الإدارية في تطوير العمل، والمساهمة في توفير نمط حياة صحي للمرأة بالدولة، وتشجيع مشاركة الفرق والكوادر الرياضية في البطولات المقامة داخل الدولة وخارجها، وإتاحة الفرصة أمام المرأة الإماراتية للمشاركة في تنمية الدولة».

وتوجهت الجابر بالشكر إلى اتحاد الجو جيتسو لحرصه الكبير على إنجاح الشراكة، للنهوض بفتاة الإمارات التي أصبحت تقوم بدورها على أكمل وجه جنباً إلى جنب مع الشاب، في كل القطاعات بما فيها الرياضة، لا سيما أنها تحظى بدعم ورعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، ومتابعة حثيثة من الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا