• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بطولة أبوظبي للجولف تستقطب نخبة نجوم العالم

«جوهرة الصحراء» تحتفي بنسختها العاشرة 15 يناير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

أعلنت الجهات المنظمة لبطولة «أبوظبي اتش اس بي سي للجولف» أن الدورة العاشرة للبطولة ستنطلق خلال الفترة من 15 إلى 18 يناير من العام المقبل، وأكدت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، واتش اس بي سي، الراعي الرسمي للبطولة، أن الاستعدادات تُجرى على قدم وساق قبل انطلاق المنافسات، لعكس النمو الملحوظ لهذا الحدث الرياضي البارز على مدى العقد الماضي. وكانت البطولة قد انطلقت في نسختها الأولى عام 2006 من قبل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وباتت تحظى بدرجة عالية من الاعتراف العالمي، لتصبح واحدة من المنافسات الأساسية على جدول منافسات بطولات الجولة الأوروبية.

وسبق للبطولة أن استقبلت كوكبة من أكبر الأسماء في عالم اللعبة خلال العقد الماضي من بينهم تايجر وودز وروري ماكلروي وفيل ميكلسون، وجذبت العام الماضي أكثر من 63,000 زائر، وتم بثها لجمهور يزيد عدده على 436 مليون نسمة من متابعي التليفزيون في مختلف أنحاء العالم.

وقال فيصل الشيخ، مدير مكتب الفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «لقد تمكنت البطولة من تحقيق نمو سريع منذ انطلاقتها الأولى، ونتطلع بشغف إلى الاحتفال بالنجاح طوال السنوات العشر الماضية، مع الاعتراف الذي تحظى به كواحدة من أبرز الأحداث الرياضية الأكثر جذباً للزوار على مستوى منطقة الخليج العربي».

وأضاف: «نشعر بالرضا التام إزاء السمعة الواسعة التي حققتها البطولة في أوساط اللاعبين الذين يستمتعون بزيارة أبوظبي، كما نتقدم بالشكر إلى الرعاة والشركاء الذين ساعدونا على تطوير هذا الحدث ليصل إلى مكانته الحالية، توجد لدينا الكثير من الخطط للاحتفال بوصول البطولة إلى نسختها العاشرة، ونتطلع إلى الترحيب بجميع الجهات التي قدمت لنا الدعم والمساندة للاحتفال بهذه المناسبة الخاصة».

وتُعقد البطولة منذ دورتها الأولى في شهر يناير من كل عام على أرضية نادي أبوظبي للجولف، وتمكنت من التطور بشكل مستمر لتصبح بمثابة جوهرة في الصحراء التي تشكل جزءاً من جولة «جلف سوينج». وتستقبل البطولة كل عام مجموعة من اللاعبين الكبار من الجولة الأوروبية الذين يتنافسون على كأس الصقر المجنح الفريد من نوعه وعلى الجائزة النقدية التي تبلغ قيمتها 2.7 مليون دولار، لتكون بذلك أغنى بطولات الجولف على مستوى المنطقة.

وكان بنك اتش اس بي سي العالمي قد انضم إلى قائمة رعاة البطولة ليصبح الجهة الراعية في العام 2010، وليلعب بذلك دوراً رئيسياً في دفع عجلة تقدم هذا الحدث إلى الأمام، وفضلاً على العمل الوثيق مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لاستقطاب أعظم لاعبي رياضة الجولف إلى الإمارة، فقد ساعد البنك أيضاً في تعزيز ودعم قرية البطولة لتكون واحدة من أفضل الأماكن والمرافق الترفيهية خارج الملعب مقارنة مع أي حدث رياضي آخر في المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا