• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

التقى وفدين من الشعراء السوريين والمغاربة

سلطان القاسمي: الشعر من أسس الهوية العربية وتاريخها العريق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أكتوبر 2016

الشارقة (وام)

التقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس، وفداً من شعراء النبط السوريين، وذلك في مكتب سموه في دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية.

ورحب سموه في مستهل لقائه بالشعراء في إمارة الشارقة التي تؤكد أهمية الشعر النبطي في الثقافة العربية الغنية بمعارفها الأدبية ومصطلحاتها المتنوعة التي تعكس الثراء المعرفي والحضارة العريقة التي أسسها العرب منذ القدم.

وأشار سموه إلى ضرورة المحافظة على الثقافة العربية بمختلف فنونها وأشكالها المادية والمعنوية، والتي تهددها الكثير من الأخطار الفكرية والتخريبية، خصوصاً في ظل الحملات الظلامية التي تشن على أمتنا العربية.

كما تطرق سموه في حديثه مع الشعراء إلى الجهود والمبادرات التي تقوم بها إمارة الشارقة في مجالات الثقافة والفنون، والتي تهدف إلى المحافظة على هذا الإرث العربي الأصيل، وإظهار الإنجازات التي أثرى من خلالها العرب الحضارات.

وأثنى شعراء النبط السوريون على جهود صاحب السمو حاكم الشارقة في دعم الثقافة العربية والشعراء في مختلف الوطن العربي، والذي يمثل حافزاً مهماً للاستمرار ولتأسيس الأجيال الناشئة على الثقافة العربية الأصيلة. حضر اللقاء، عبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام، وراشد شرار مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا