• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

معسكر أميركي يجهز بطلة ألعاب القوى للأولمبياد

إلهام بيتي تحلق بذهبية 1500م في «مونديال آسيا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

فازت الاماراتية إلهام بيتي بالمركز الأول والميدالية الذهبية لسباق 1500 متر جرياً، في افتتاح بطولة آسيا لألعاب القوى والمقامة حالياً بمدينة يوهان الصينية، لتتأهل إلى بطولة العالم في أغسطس المقبل، حيث انفردت بطلة آسيا بصدارة السباق بعد منافسة شرسة مع نجوم اللعبة في القارة والعالم، محققة زمناً قدره 4٫29 دقيقة، وهي المرة الثانية غلى التوالي التي تتربع فيها على عرش هذا السباق، حيث سبق لها الفوز بذهبية البطولة في نيو دلهي.

وأهدت بيتي ومعها مسؤولو اتحاد ألعاب القوى الإنجاز إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، حيث قال المستشار أحمد الكمالي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس الاتحاد الإماراتي: «مكارم سمو الشيخة فاطمة لا تعد ولا تحصى، فقد خصت المرأة الإماراتية بشكل عام والرياضية بشكل خاص بدعم لا محدود».

وأضاف: «المرأة الرياضية الإماراتية، بفضل رعاية ودعم أم الإمارات حصلت على أعلى الجوائز والمكاسب محلياً وإقليمياً ودولياً من خلال نشر الوعي وثقافة ممارسة الرياضة والنشاط البدني لدى المرأة وبيان أهميتها الصحية والروحية والحث على جعلها أسلوب حياة، وهذا الدعم يرسم خريطة الرياضة النسائية ويرتقي بها عالمياً».

من جانبه وجه إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، التهنئة إلى اتحاد ألعاب القوى على هذا الفوز الرائع، معربا عن أمله في أن تحصد زميلتها علياء محمد سعيد ميدالية أخرى مماثلة.

وأعرب المستشار محمد الكمالي الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية عن سعادته بالإنجاز الذي يعد فخراً لرياضة النسائية التي نحظى باهتمام «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

وكشف المستشار الكمالي النقاب عن إقامة معسكر خارجي لإعداد كل من إلهام بيتي وزميلتها علياء محمد سعيد بالولايات المتحدة الأميركية لمدة عام، تحضيرا لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة، وبإشراف الخبير والبطل الأولمبي سعيد عويطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا