• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«أبوظبي الرياضي» و«باريس السوربون» يحتفيان بـ 30 طالباً وطالبة

تخريج الدفعة الأولى لطلبة الدبلوم العالي في الإدارة الرياضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

احتفى مجلس أبوظبي الرياضي وجامعة باريس السوربون أبوظبي أمس الأول بتخرج 30 طالباً وطالبة ضمن الدفعة الأولى لطلبة الدبلوم العالي في الإدارة الرياضية، الذي أطلقه المجلس في وقت سابق بالشراكة مع المركز الدولي للدراسات الرياضية وجامعة السوربون.

حضر حفل التخرج الذي أقيم بحرم جامعة باريس السوربون أبوظبي عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي والبرفسور بيير لانفرانشي من المركز الدولي للدراسات الرياضية شريك الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» المدير العلمي للبرنامج، وطلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي، والكسندر بليسي من جامعة باريس السوربون أبوظبي مدير شعبة الرياضة بالجامعة مدير البرنامج.

وامتدت الفترة الدراسية للبرنامج 9 أشهر شملت دراسة جميع التخصصات المتعلقة بالإدارة الرياضية والمعنية بمجالات (القانونية، الإدارية، إدارة الفعاليات الرياضية، التسويق الرياضي، الاتصال، الرعاية، الموارد المالية)، وذلك تحت إشراف نخبة الخبراء والمتخصصين من المركز الدولي للدراسات الرياضية وجامعة باريس السوربون أبوظبي.

وجاء إطلاق الدبلوم العالي في الإدارة الرياضية في إطار الخطوات التطويرية التي يقودها مجلس أبوظبي الرياضي لدعم الحركة الرياضية بالبرامج الدراسية والتخصصات العلمية في الإدارة الرياضية، وتقديم فرص التمكين والتأهيل للكوادر الوطنية، ورفد المجتمع بقيادات وكفاءات مميزة، انطلاقا من سعيه المتواصل لتقديم المبادرات والبرامج الفاعلة، وتعزيز عمليات التنمية والنماء بقطاع الرياضة بأبوظبي، ودعم مسيرته بمناهج وخبرات عالمية متطورة تتيح له الانتقال إلى آفاق الشمولية والاحترافية على الصعيد الإداري والفني.

وشهد البرنامج الدراسي مشاركة مميزة للكوادر الوطنية بنسبة بلغت 60% على مستوى الرجال والسيدات، في حين كانت نسبة 40% من دول مجلس التعاون والمقيمين على مستوى الدولة من مختلف الجنسيات، وذلك في الدفعة الدراسية الأولى التي شكلت الانطلاقة الحقيقية للبرنامج الأول من نوعه على مستوى الدولة. ... المزيد

     
 

دبلوم عالي

غريبة ان يكون الدبلوم العالي في 9 أشهر.

khalid | 2015-06-04

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا