• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

قطع 7000 ميل في 21 يوماً

مازيراتي تحقق رقماً قياسياً على طريق «الشاي البحري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يونيو 2015

مودينا (الاتحاد)

‬حقق يخت مازيراتي ‏إنجازاً جديداً خلال مغامرته الأخيرة حيث قطع 7392 ‬ميلا من ‬سان ‬فرانسيسكو للوصول إلى شنغهاي عبر المسار المعروف بطريق الشاي البحري ‬بمتوسط ‬سرعة ‬14.1 ‬عقدة وفي زمن قياسي بلغ 21 يوماً.

وأعرب جيوفاني سولديني قائد طاقم اليخت عن سعادته بالإنجاز الذي حققه مع زملائه وأضاف: «برهن يخت مازيراتي كالمعتاد علي حرفية طاقمه، نجحنا في قطع المسافة بين سان فرانسيسكو وشنغهاي في 21 يوما ما يُعد إنجازاً مثيراً للإعجاب، ويدفعنا لمطالبة المجلس العالمي للإبحار بالاعتراف بالزمن القياسي الذي حققناه، وكان الجزء الأول من الطريق سريعا جدا، ستة أيام إلى هاواي هي وتيرة ممتازة.

ومن ثم سجلنا تقدماً جيداً مع الرياح التجارية.

وكان الجزء الأصعب عند اقترابنا من الصين، حيث كانت الرياح خفيفة جدا، ولكنه كان أمرا متوقعا». سميَ سولديني طاقمه الدولي المتألف من الإيطاليين جويدو بروكي، أندري فانتيني، فراسيكو مالنجري، ماركو سبرتيني، الألماني بورس هرمان، البحار الصيني تايجر تينج، الإسباني أوليفر هريرا بيريو، السويدي أندرييس أكسلسون. ومن المترقب أن تشارك مازيراتي خلال ‬‬ديسمبر المقبل ‬في ‬أستراليا ‬في ‬أحد ‬أشهر ‬و‬أصعب ‬سباقات ‬الزوارق ‬الشراعية، ‬سباق ‬رولكس ‬سيدني ‬-هوبارت ‬لليخوت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا