• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

رئيس بولندا قلق على أمن العملة والاستقرار الاقتصادي في بلاده

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

قالت متحدثة باسم الرئاسة في بولندا إن الرئيس البولندي برونيسلاف كوموروفسكي يشعر بقلق من تداعيات حوار تم تسريبه بين محافظ البنك المركزي ووزير بالحكومة على أمن العملة والاستقرار الاقتصادي في بولندا.

وأضافت المتحدثة في لقاء مع الصحفيين إن»الرئيس قلق على أمن العملة البولندية واستقرار الاقتصاد».

وكانت مجلة بولندية قد ذكرت يوم السبت إن لديها تسجيلاً لحوار خاص أبلغ فيه محافظ البنك المركزي وزيراً في الحكومة البولندية بأن البنك سيكون على استعداد للمساعدة في إخراج الحكومة من عثرتها الاقتصادية شريطة عزل وزير المالية. وقالت مجلة فبروست الإخبارية الأسبوعية إن لديها تسجيلاً لاجتماع جرى في مطعم بوارسو في يوليو الماضي بين محافظ البنك المركزي ماريك بيلكا ووزير الداخلية بارتومي شينكيفيتش.

ولم تذكر المجلة من الذي سجل هذا الحوار أو كيفية حصولها على التسجيل.

ووفقاً لمقتطفات للتسجيل الصوتي بثتها المجلة على الإنترنت، واستمع إليها مراسلون من رويترز، وأرسلت المجلة نصها لـ«رويترز» يحدد الوزير سيناريو لا يمكن فيه أن تفي الحكومة بالتزاماتها المالية ومواجهتها هزيمة انتخابية، ويشير بعبارات غامضة إلى عمل يتعلق بالسياسة النقدية جرى في دول أخرى بأوروبا في إشارة على ما يبدو إلى إجراءات تحفيزية من جانب البنك المركزي. وسأل شينكيفيتش بيلكا: «هل هذه بشكل دقيق لحظة طرح هذا الشكل من الحل أم لا؟». ووفقاً لنص الحوار يرد بيلكا، قائلاً : «شرطي سيكون عزل وزير المالية».(وارسو - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا