• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بلحيف النعيمي: الإمارات وضعت تجربتها الإسكانية أمام دول «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أكتوبر 2016

دبي (وام)

أكد معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان أن دولة الإمارات وضعت تجربتها الإسكانية أمام دول مجلس التعاون في المجالات كافة المتعلقة بتوفير الحياة الكريمة لمواطني دول المجلس وفي مقدمتها المجمعات السكنية.

وأضاف أن تجربة الإمارات تعتبر رائدة ومتميزة في هذا المجال إضافة إلى كون الجهات الإسكانية في الدولة قد تبنت هذا الاتجاه في المرحلة الراهنة والمستقبلية.

جاء ذلك خلال ترؤس معاليه وفد دولة الإمارات في الاجتماع الخامس عشر للوزراء المعنيين بشؤون الإسكان في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض لمناقشة كافة المواضيع المطروحة على جدول الأعمال والوقوف على القضية الإسكانية على مستوى دول المجلس، حيث تناول الاجتماع تطوير قواعد المعلومات الإسكانية وتطوير الموقع الإلكتروني.

وأشار معاليه إلى أن الدولة حرصت على إبراز تجربتها لما يمثله هذا المحور من أهمية في دعم استقرار مواطني دول مجلس التعاون وفي سبيل توفير سبل الحياة الكريمة، مؤكداً أهمية تبادل الخبرات والتجارب في مثل هذه الاجتماعات مع المؤسسات الإسكانية كذلك أثنى معاليه على دور الجهات الإسكانية في دول المجلس، وعلى برامجها الطموحة في تحقيق الاستقرار السكني.

وأوضح أن جدول أعمال الاجتماع يتضمن العديد من المواضيع والقضايا الإسكانية التي تهم مواطني دول المجلس، مشيراً إلى أن الزيارات الميدانية للمشاريع الإسكانية والاطلاع على التجارب العملية، وكذلك الأنظمة والقوانين المتعلقة بهذا القطاع تعتبر واحدة من أفضل مجالات التعاون بين دول المجلس.

وأشاد معاليه بمبادرة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية باقتراح إعداد خطة استراتيجية للتعاون المشترك في مجال الإسكان والتي من شأنها تحقيق الترابط والتكامل بين دول المجلس في جميع الميادين، موضحاً أن هذه المبادرة ستساهم في تحقيق ما يتطلع عليه مواطنو دول المجلس في مجال المشاريع المشتركة وتعاون القطاع الخاص.

وقد شاركت المهندسة جميلة محمد الفندي مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان ضمن وفد الدولة المشارك في الاجتماع الثامن عشر لوكلاء الوزارات المعنية بشؤون الإسكان لدول الخليج العربية الذي عقد بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك على هامش اجتماع وزراء الإسكان وعقدت اللجنة الفنية اجتماعها الاعتيادي الذي تم خلاله رفع التوصيات اللازمة لاجتماع الوكلاء. وضم وفد الدولة المشارك في الاجتماع المهندسة جميلة محمد الفندي مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان وحسين عبدالله البشر مدير إدارة الاتصال الحكومي بالبرنامج والمهندسة ابتسام الغويص والمستشار وليد حارب من وزارة تطوير البنية التحتية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض