• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لقاء «الكتاب المفتوح».. أول مواجهة بين المدربين منذ 20 سنة

بوناميجو:«الملك» لا يهاب «الجوارح».. جونيور:ثقتي كبيرة في قدرات «الأخضر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 يناير 2015

عماد النمر - علي معالي (الشارقة - دبي)

أكد البرازيلي باولو بوناميجو مدرب الشارقة أن فريقه جاهز لمواجهة الشباب اليوم في مباراة نصف نهائي كأس الخليج العربي، وأشار إلى أن الفريق أدى تدريبات مكثفة عقب مباراة الظفرة ودخل معسكراً مغلقاً قبل مباراة الإمارات واستمرت التدريبات اليومية التي اشتملت على العديد من الجمل التكتيكية التي ومن خلالها تم تحديد الأسلوب الذي سيتم به مواجهة فريق الشباب المتحفز. وأوضح «تم معالجة معظم السلبيات والأخطاء التي صاحبت أداء الفريق في الجولات السابقة وتأكد اكتمال الجاهزية وارتفاع مستوى الروح المعنوية لاسيما وأن الفريق نجح في الترقي للمربع الذهبي وهو متصدر لمجموعته». ووصف بوناميجو مباراة اليوم بالصعبة، لأنها تجيء أمام فريق بطل ويضم في صفوفه لاعبين مميزين سواء على مستوى المواطنين أو الأجانب، وهو الأمر الذي جعلهم في الجهاز الفني يتأهبون جيداً وباكراً لهذه المواجهة مؤكداً بأنها ستكون مباراة ممتعة وجيدة للفريقين، لأنه يثق في قدرات لاعبيه على تقديم مباراة كبيرة، والفريقان يكاد يكونان كتاباً مفتوحاً لبعض، مشيراً إلى معرفته الكاملة بفريق الشباب وهى ليست المواجهة الأولى بينهما. وأوضح «أهم نقاط قوة الشباب في أنه يلعب الكرة الجماعية ويعمل بشكل جيد كمنظومة، حيث يتم ترجمة القدرات الفردية إلى جمل تكتيكية متنوعة وهو مكمن الخطورة ويجعل الفريق لا يتأثر بغياب نجم من نجومه وهو سيلعب اليوم في ظل غياب الأجنبي الرابع دون أن يتأثر بذلك». ونفى بوناميجو أن يكون الشارقة قد ظهر بشكل جيد في هذ البطولة عكس مستواه في الدوري نظراً لأن معظم الفرق التي واجهها تعاني من نقص في صفوفها بسبب ارتباط نجومها الدوليين مع منتخبنا الوطني الذي يشارك هذه الأيام في أمم آسيا في أستراليا، مؤكداً على أنهم كجهاز فني لا ينظرون لمثل هذه الأمور ويحترمون جميع الفرق سواء كانت مكتملة الصفوف أو تعاني من نقص في صفوفها، وأكد أن سبب تميز الشارقة في مباريات هذه البطولة يكمن في أنه تخلص من آثار المشاكل التي اعترضت مسيرة الفريق في مستهل هذا الموسم متمثلة في عدد من الإصابات لعناصر مهمة في الفريق وكان أن تم الاستعانة بلاعبين في مكانهم وهو أمر استغرق وقتاً ليتم تجانس القدامى والجدد.

عقبة الشارقة

من جانبه، يرى مدرب الشباب كايو جونيور أن المباراة كتاب مفتوح، متمنياً في نفس الوقت أن يجد فريقه في المباراة النهائية بعد اجتياز عقبة الشارقة. قال: «سعادتي كبيرة وأنا أجد فريقي ينافس من أجل التأهل للمباراة النهائية بعد عطاء جيد خلال الفترات الماضية أثمرت عن وجودنا في هذه الدائرة الجيدة حالياً، في كأس الخليج العربي، وأتمنى أن تتوج جهودنا بالوصول للمباراة النهائية ونحن نعرف مدى قوة فريق الشارقة ولكن لدينا الثقة في الفريق وفي قدرات جميع اللاعبين». تابع: «مدرب الشارقة زميلي بوناميجو لعبنا مع بعضنا البعض قبل 20 عاماً في الدوري البرازيلي، وها نحن نلتقي معاً على أرض الإمارات كمدربين وهو مدرب متميز وشيء جميل أن نلتقي معاً في بطولة بهذا النوع». وأضاف: «أتمنى أن أترك بصمة النادي كمدرب في حصولي معهم على بطولة تماماً كما حدث معي في نادي الجزيرة ولدينا فرصة جيدة لإحراز اللقب في ظل تواجد مجموعة جيدة من لاعبي الشباب». وأوضح «لا اعتقد أن الفريق يتعرض لأي ضغوطات وأتمنى من جماهير الشباب مشاهدة المباراة من المدرجات فهي ستكون ممتعة ومفتوحه وتشجيع اللاعبين لرفع روحهم المعنوية وزيادة حماسهم خلال المباراة». وعن توقعاته للمواجهة قال: «من الصعب التكهن كونها مباراة مفتوحة من الطرفين ومثلما أعرف الكثير عن الشارقة فان بوناميجو يعرف الأكثر عن الشباب، ولكن المهم هو مردود اللاعبين خلال مجريات اللقاء، وفريق الشارقة جيد حيث يملك محترفين ممتازين مثل فاندرلين وراموس وليما». من جانبه، أكد لاعب الشباب سالم عبدالله أن فريقه لا يعاني من ضغوطات سواء من الجماهير أو الإعلام والكل يعلم أن الفريق لا يملك جماهير كثيرة تسانده خلال المباريات ولكن خلال هذه المباراة أتمنى حضور جماهيرنا لمؤازرتنا لإعطاء اللاعبين مزيداً من الحماس والقوة أما بالنسبة للمباراة فهي مباراة كؤوس نتوقع منها كل شيء وأتمنى تتويج جهودنا بالفوز والوصول للنهائي.

ترويسة - الشارقة

اشترى قطب شرقاوي تذاكر الدرجتين الأولى والثانية لمباراة الشباب سيتم توزيعها على مدخل المدرجات، وستقدم إدارة الشارقة كوبونات مشتريات هدية مجانية للجماهير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا