• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكد أهمية قمة النفع الاجتماعي

سلطان بن طحنون: تسخير البيانات تزيد المزايا التنافسية للدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أكتوبر 2016

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أكد معالي الشيخ سلطان بن طحنون العضو المنتدب لمجلس إدارة مؤسسة الإمارات أهمية القمة السنوية الرابعة للنفع الاجتماعي للشباب التي تنطلق في 8 نوفمبر القادم، لافتاً إلى أن القمة ستركز تعزيز الاستفادة من البيانات والمعلومات في ظل التطور التكنولوجي المتسارع الذي يشهده العالم.

وقال معاليه في تصريحات خاصة لـ«الاتحاد» حول هذه القمة «البيانات تعتبر ذات أهمية كبيرة لتقدم أي مجتمع يخطط بهدف الانتقال إلى اقتصاد مبني على المعرفة وتكنولوجيا المعلومات، لا سيما في عصر الثورة الرقمية الذي تتحكم فيه متغيرات كثيرة سواء كانت اقتصادية أو اجتماعية»، مؤكداً أن وضع الخطط التنموية سواء أكانت قصيرة الأجل منها أو طويلة الأمد لا يمكن له أن يتم من دون وجود ركيزة أساسية تبنى على قواعد بيانات سليمة ودقيقة.

وأضاف معالي الشيخ سلطان بن طحنون أن هذه القمة وفي دورتها الرابعة على وجه الخصوص تحمل في طياتها أهمية كبيرة، تتجلّى واضحة في شعار القمة «تعزيز التأثير من خلال البيانات والثورة الرقمية»، مشيراً إلى أن تسخير البيانات بصورة عامة في ظل الثورة الرقمية التي يعيشها العالم تعمل على زيادة من الميزات التنافسية هنا في الدولة من خلال تسيير البرامج بطريقة أقل كلفة من أجل إحداث تأثير أكبر.

وتأتي قمة النفع الاجتماعي تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات، وتُنظمها مؤسسة الإمارات في فندق جميرا أبراج الاتحاد في العاصمة أبوظبي.

وتنعقد القمة على مدى يومين تحت شعار «النفع الاجتماعي في تحول: تعزيز التأثير من خلال البيانات والثورة الرقمية»، وتهدف إلى توفير منصة استراتيجية تجمع كبريات المؤسسات الرائدة في مجالات الاستثمار والنفع الاجتماعي، والخبراء والمختصين على المستويين الإقليمي والعالمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض