• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

اعتماد اليابان على الوقود الأحفوري يرتفع إلى 88%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

قال تقرير حكومي أمس إن اعتماد اليابان على الوقود الأحفوري لتوليد الكهرباء قفز إلى 88% في السنة المالية لعام 2013، مرتفعا من نسبة بلغت 62% قبل وقوع الكارثة النووية في عام 2011.

وقال تقرير الطاقة الذي أصدرته حكومة مؤيدة لاستخدام الطاقة النووية إن الرقم كان أعلى من 80% في وقت أزمة النفط في سبعينيات القرن الماضي.

وعرفت حكومة رئيس الوزراء شينزو آبي الطاقة النووية باعتبارها «مصدرا مهما لطاقة الحمل الأساسي» في أحدث سياسات الطاقة الوطنية.

وأكد التقرير أهمية توليد الطاقة النووية، مشيرا إلى تكاليف الوقود المتزايدة لتوليد الطاقة الحرارية وزيادة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وارتفعت واردات الوقود مثل الغاز الطبيعي المسال ثلاث مرات تقريبا لتصل إلى 27 تريليون ين (264 مليار دولار) في عام 2013 وذلك من 10 تريليونات ين في عام 2010 في الوقت الذي اعتمدت فيه اليابان بشكل أكبر على توليد الطاقة الحرارية. بذكر أن جميع المفاعلات النووية في اليابان لا تزال لا تعمل وسط مخاوف بشأن الطاقة النووية وذلك في أعقاب أسوأ حادث نووي تشهده البلاد في محطة فوكوشيما دايتشي للطاقة النووية.

إلى ذلك، قالت الشركة التي تدير مفاعل فوكوشيما الياباني النووي المدمر أمس إن جهود تجميد المياه الملوثة بالمواد المشعة في المنشأة اصطدمت بعقبة ومن الممكن أن تستغرق وقتا أطول مما كان متوقعا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا