• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فقدت 5 مليارات درهم من قيمتها السوقية

جني أرباح يدفع الأسهم المحلية نحو المنطقة الحمراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 فبراير 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

دفعت عمليات جني أرباح أسواق المال المحلية إلى الإغلاق في المنطقة الحمراء يوم أمس، بخسائر بلغت قيمتها 5 مليارات درهم تقريبا، بعد أن فتحت جلسة التداول متماسكة بدعم من بعض الأسهم القيادية.

وانخفض مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع خلال جلسة تداول بنسبة 0,74% ليغلق على 4157,23 نقطة. وتم تداول 346,9 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 424,26 مليون درهم من خلال 5133 صفقة.

وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 61 من أصل 128 شركة مدرجة في الأسواق المالية.

وحققت أسعار أسهم 15 شركة ارتفاعا في حين انخفضت أسعار أسهم 35 شركة، بينما لم يحدث أي تغير على أسعار أسهم باقي الشركات.

وقال وضاح الطه عضو المجلس الاستشاري الوطني لمعهد الأوراق المالية والاستثمارات البريطاني في الإمارات، إن الأسواق تماسكت بشكل نسبي عند الافتتاح خلال جلسة تداولات الأمس، بدعم من تماسك سهم إعمار الأثقل وزنا بالمؤشر، حيث يشكل السهم 16% من الوزن الترجيحي لمؤشر سوق دبي المالي، وذلك في ظل تردد توقعات بأن الشركة قد تعلن عن نتائج إيجابية، كما أن الإعلان عن مشاريع جديدة للشركة قدم دعما للسهم، لكن إغراء جني الأرباح من قبل المضاربين بعد ارتفاع السوق 7% الأسبوع الماضي، وفي ظل أجواء عدم اليقين الكامل مع ضغط من الأسواق الأميركية والنفط، وحالة الحذر التي ما زالت تخيم على السوق، جميعها عوامل دفعت السوق للإغلاق في المنطقة الحمراء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا