• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م

الأنظار تترقب اجتماع «أرابتك» لتوجيه مسار السيولة

تماسك الأسهم القيادية يخفف الخسائر ويدعم توقعات انتهاء التصحيح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

أبدت أسواق الأسهم المحلية أمس مؤشرات إيجابية على بداية انتهاء موجة التصحيح القاسية التي تعرضت لها منذ النصف الثاني من شهر مايو الماضي، بعد أن دفع تماسك الأسهم القيادية، طوال جلسة الأمس، إلى إبطاء وتيرة الخسائر في قيمة السوق لتصل إلى 2.15 مليار درهم مقارنة مع 12,2 مليار في الجلسة السابقة.

ويترقب المستثمرون نتائج اجتماع مجلس إدارة أرابتك القابضة اليوم الذي يتوقع أن ينهي حالة القلق التي سادت في أوساط المتعاملين في أعقاب نزف الخسائر التي مني بها السهم في الجلسات الماضية، خاصة بعد أن أعطى السهم أمس مؤشرا إيجابياً مستقرا فوق مستوى 4,20 درهم، بعد أن وصل الى ما دون مستوى 3,90 درهم.

واعتبر محللون ماليون أن ما أبدته الأسهم القيادية في الأسواق أمس من تماسك، يعتبر مؤشراً ايجابياً على بداية تحول ملحوظ في مسار الأسواق خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن الأسهم بلغت مستويات سعرية مغرية.

بيد أنهم أشاروا إلى أن هذا التماسك الذي مازال في بدايته سيظل هشاً إذا لم تعدمه مستويات أعلى من السيولة أو أن يستمر لعدد أطول من الجلسات، الأمر الذي يمكن بعدها الحديث عن انتهاء موجة التصحيح فعليا.

وكشف هؤلاء عن وجود كميات كبيرة من السيولة لدى البنوك والشركات والمحافظ المترقبة لالتقاط إشارة العودة والتي بدأت في بشائرها في جلسة الأمس لكنها تحتاج إلى مزيد من الدعم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا