• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

فوز 3 فرق من جامعة أبوظبي و «أميركية الشارقة»

تكريم الطلاب الفائزين بمسابقة «سوق الأوراق المالية الافتراضي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

السيد سلامه (أبوظبي)

فازت ثلاثة فرق طلابية في مسابقة “سوق الأوراق المالية الافتراضي” والتي تنظمها كلية إدارة الأعمال بجامعة أبوظبي بشراكة استراتيجية مع سوق أبوظبي للأوراق المالية، وذلك تحت شعار “كيف تستثمر 100 ألف درهم”.

واستقطبت المسابقة نحو 100 طالب وطالبة من طلاب بكالوريوس إدارة الأعمال وتخصصاتها من مختلف مؤسسات التعليم العالي بالدولة، كونوا نحو 50 فريقا طلابيا لتداول واستثمار 100 ألف درهم افتراضية في منصة تداول بالمحاكاة على موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية، وتم اختيار أفضل خمس فرق حققت أعلى أرباح من خلال تطبيق استراتيجيات استثمار متميزة ومبتكرة لعرض تفاصيل استراتيجياتها أمام لجنة من الخبراء والمتخصصين.

جاء ذلك خلال فعاليات ختام المسابقة التي أقيمت في حرم جامعة أبوظبي بحضور الدكتور نبيل إبراهيم، مدير جامعة أبوظبي، وغانم حمد الظاهري، نائب الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، والدكتور علي نظمي نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية بالإنابة وعميد كلية الهندسة، والدكتور جاكوب شاكو، عميد كلية إدارة الأعمال، وعبدالله النعيمي، مدير قسم رقابة سوق أبوظبي للأوراق المالية، ونخبة من أعضاء الهيئتين والتدريسية والإدارية بالجامعة.

وأكد الدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي اعتزاز الجامعة بعلاقات التعاون المشترك التي تجمعها مع سوق أبوظبي للأوراق المالية وحرصهم على المشاركة في دعم هذه المسابقة الفريدة من نوعها، والتي أتاحت لنخبة من طلاب وطالبات إدارة الأعمال من مختلف أنحاء الدولة تطبيق الخبرات والمعلومات ونظريات التداول والاستثمار التي تعلموها في القاعات الدراسية عبر منصة محاكاة للتداول الإلكتروني.

ولفت إلى أن المسابقة أتاحت لـ50 فريقاً طلابياً المضاربة عبر منصة المحاكاة لمدة 23 يوماً وتطبيق نظريات الاستثمار والتداول المبتكرة لتحقيق أعلى عائد، ومن ثم تقديم تقرير شامل حول استراتيجيات استثمارهم، ومن ثم قامت لجنة من الخبراء باختيار أفضل 5 فرق حققت أعلى نسب أرباح ليقدموا عرضاً علمياً حول خططهم المالية في حفل ختام المسابقة، حيث تم اختيار أفضل 3 فرق فائزة في المسابقة.

كما ثمن مشاركة كل الفرق الطلابية من مختلف كليات إدارة الأعمال بالدولة في هذه المسابقة، التي تطلبت الكثير من الجهد والعمل والمتابعة المستمرة ومساهمتهم في تعزيز الوعي حول أهمية انخراط الشباب في قطاع الأعمال ومجال الاستثمار وأسواق المال، لافتاً إلى أن المسابقة تتزامن مع ختام احتفالات جامعة أبوظبي بمرور “10 سنوات من التميز” منذ تأسيسها عام 2003.

وقال راشد البلوشي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: “إنَّ طلاب اليوم هم رجال الأعمال والخبراء الماليون والمستثمرون المستقبليون، فمن المهم تزويدهم بمهارات استثمار تتميَّز بمستوى عالٍ من المسؤولية والفعالية نحو نجاح الإمارات الاقتصادي، ونحن نؤمن أن هذه المبادرة المتمثِّلة بالتداول الافتراضي تضعهم على الطريق الصحيح، من حيث أنها تعد فرصة للطلاب لتعزيز قدراتهم واستعراض مواهبهم الكامنة”.

وأضاف: إن المسابقة تعكس مدى إدراك سوق أبوظبي للأوراق المالية للحاجة المتزايدة إلى نشر ثقافة الاستثمار بين الأجيال الجديدة وتطوير مهارات وقدرات الطلاب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا