• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

منافذ البيع بالإمارات تطبق نظاماً جديداً لدعم السلع

«الاتحاد التعاونية» تدعم 190 سلعة بـ 20 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

محمود الحضري (دبي)

تطبق منافذ البيع بالامارات نظاما جديدا لدعم السلع، يغطي الأوزان والوحدات الأكثر مبيعا، فيما تقلل تطبيقه على الأوزان والكميات الكبيرة التي لا تشهد إقبالا من المستهلكين، بحسب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، الذي أشار إلى أن هذا الإجراء جاء في ضوء التجربة التي خاضتها إدارة حماية المستهلك في حملات التخفيضات وتثبيت الأسعار خلال رمضان في السنوات الأخيرة.

وأطلقت جمعية الاتحاد التعاونية وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد ممثلة في إدارة حماية المستهلك، وبحضور خالد الفلاسي مدير عام الجمعية، حملة رمضانية لتخفيض أسعار 190 سلعة ضمن 70 مجموعة سلعية بنسب تتراوح بين 35% الى 40%، بقيمة تتراوح بين 15 الى 20 مليون درهم.

وقال النعيمي: تركز الحملات على اختيارات دقيقة للسلع الاستراتيجية، والأكثر مبيعا واستهلاكا خلال شهر رمضان، منوها الى أن جمعية الاتحاد تعاونت مع الوزارة بشكل وثيق، وهو نفس التعاون الذي وجدناه من جمعيات ومنافذ بيع أخرى، لتوفير سلع تلبي حاجات المستهلكين الرئيسية، مع توفير السلع المشمولة بالتخفيض بالكميات المناسبة وفي أماكن واضحة للمتسوق.

وأشار الى أن الوزارة ستخالف أي منذ غير ملتزم بحملات رمضان، سواء كان بشأن عدم توفير السلع المدرجة في قائمة التخفيضات، أو الاخلال بنسب التخفيض وآليات الحملة، منوها الى أنه سيتم اتخاذ إجراءات مشددة حيال المستغلين من البقالات لتخفيضات السلع بشرائها من منافذ البيع والجمعيات.

من جانبه، بين خالد الفلاسي أن حملة جمعية الاتحاد التعاونية خلال رمضان هذا العام جرت بالتعاون مع وزارة الاقتصاد على أساس طريقة دعم أفضل، واختيار المنتجات المشمولة بالدعم بدقة، واحتساب الكميات، الى جانب توفير الاحتياطي اللازم من السلع، مؤكدا أن الجمعية لديها كميات كفيلة بتلبية حاجة السوق لفترات طويلة وآمنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا