• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تكريم عائشة الهاملي لمسيرتها في قطاع الطيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

حصلت الكابتن عائشة الهاملي، الممثل الدائم لدولة الإمارات لدى مجلس منظمة الطيران المدني الدولي على جائزة دولية من قبل مؤسسة «بنات من أجل الحياة»، وذلك تكريماً لمسيرتها في قطاع الطيران والسلك الدبلوماسي. وتهدف المؤسسة إلى دفع عجلة التعليم والصحة للفتيات والنساء في منطقة الشرق الأوسط، كما تهدف المؤسسة التي تتخذ من كندا مقراً لها إلى كريم الشخصيات النسائية الرائدة، التي تسهم بشكل فعال في تعزيز نجاح الفتيات والسيدات العاملات في جميع أنحاء الشرق الأوسط لا سيما على صعيد التعليم. وجرى حفل توزيع الجوائز في تورونتو بحضور الدكتور عز الدين أبو العيش، رئيس مؤسسة «بنات من أجل الحياة».

وقالت الكابتن عائشة الهاملي:» إنه لشرف كبير لي أن أكون جزءاً من هذه المبادرة العظيمة، التي قامت بها مؤسسة بنات من أجل الحياة، ولا شك أن هذه الجائزة تمثل حافزاً لي وللنساء جميعاً من مختلف مناحى الحياة لإلهام وتحفيز الأخريات». وتعتبر الكابتن الهاملي أول امرأة عربية تحصل على تكريم المؤسسة الخيرية، حيث تم تكريمها جنباً إلى جنب مع أول رائدة فضاء كندية وشخصيات أخرى بارزة.

يُشار إلى أن الكابتن الهاملي لقبت بالشخصية الاتحادية للعام 2013 لدولة الإمارات العربية المتحدة، لكونها أول طيارة إماراتية، وهي تشغل حالياً منصب الممثل الدائم لدولة الإمارات لدى منظمة الطيران المدني الدولي، وهي السيدة العربية الأولى التي تشغل هذا المنصب، والأصغر سناً من بين ممثلي الدول الأعضاء لدى المنظمة.

وحصلت الكابتن عائشة الهاملي على رخصة طيار خاص في عام 1998 في سن الـ 16، كما حصلت على رخصة خطوط جوية ورخصة مدرب في سن 19 عاماً. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا