• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نظم لقاء تعريفياً للطلبة المتميزين في العين

«البعثات الدراسية» يستعرض شروط القبول وإجراءات المنح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أكتوبر 2016

محسن البوشي (العين)

نظّم مكتب البعثات الدراسية التابع لوزارة شؤون الرئاسة صباح أمس على مسرح مدرسة الجاهلي في العين لقاء تعريفيا مع طلبة الصف الثاني عشر المواطنين المتميزين علمياً، الدارسين في مدارس العين الحكومية والخاصة، ومعهد التكنولوجيا التطبيقية، لتعريفهم بشروط البعثة الدراسية التي يقدمها، ومزاياها، وإجراءات التقديم لها، بالإضافة إلى توعية الطلبة بمتطلبات وخطوات التقديم للجامعات العالمية المتميزة داخل الدولة وخارجها، وأهمية الاستعداد المبكر والتحضير للدراسة في تلك الجامعات.

واستعرض ممثلو إدارة البعثات الخارجية بمكتب البعثات الدراسية خلال اللقاء شروط القبول، وإجراءات وخطوات التقديم للبعثة، موضحين أهمية استيفاء الطلبة لهذه الشروط، وضرورة الالتزام بمواعيد التسجيل. وحثوا طلبة المدارس الخاصة على التقديم المبكر للجامعات المتميزة، حيث يقدم المكتب يد المساعدة لهؤلاء الطلبة. وقدّم ممثلو إدارة البعثات الداخلية شرحا وافيا عن نظام برنامج البعثات الداخلية، والبرامج والتخصّصات الدراسية التي يتضمنها في الجامعات المعتمدة لديه.حضر اللقاء محمد بن سالم الظاهري المدير التنفيذي للعمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم وعضو مجلس إدارة مكتب البعثات الدراسية وممثلون عن إدارتي البعثات الخارجية والبعثات الداخلية، في المكتب وممثلو الهيئات التدريسية بمدارس العين. وأوضح الظاهري في تصريح لـ «الاتحاد» إلى أن اللقاء شهد إقبالا كبيرا من الطلبة وأولياء الأمور ما يؤكد الاهتمام الكبير الذي يلقاه البرنامج من الطلبة المتميزين الذين يهدف البرنامج إلى استقطابهم وتلبية طموحاتهم في استكمال دراساتهم الجامعية في التخصصات التي يرغبون فيها في أرقى الجامعات في العالم.

ولفت إلى أن هناك شروطا للالتحاق بالبرنامج منها حصول الطالب على معدل لا يقل عن 85% في امتحانات الثانوية العامة،واجتياز المقابلة الشخصية.. كما يتعين الحصول على موافقة مبدئية من الجامعة التي يرغب في الالتحاق بها.وأجمع الطلاب محمد مطر الظاهري، ذياب عبد الرحمن، على حمد الأحبابي، ومنصور على النيادي، على هامش اللقاء، على أهمية البرنامج في توفير الفرص التي يتطلعون إليها لاستكمال دراستهم في أرقى الجامعات في العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض