• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نظمت ورشة عمل لشركائها الاستراتيجيين

«أدنيك» تناقش آليات تطوير قطاع سياحة الأعمال في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

نظمت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» أمس، ورشة عمل بعنوان: «معا من أجل قطاع سياحة أعمال أفضل»، بهدف تعريف مجتمع سياحة الأعمال والشركاء الاستراتيجيين بواقع القطاع في الإمارة وكيفية تنميته وتطويره والارتقاء به لمستويات أفضل.

وتناولت الورشة الدور الذي يمكن لقطاع سياحة الأعمال أن يقوم به في دعم رؤية حكومة أبوظبي 2030، وزيادة الأثر الاقتصادي لهذه الصناعة على الاقتصاد الكلي والمساهمة في تنوعه.

وقال على سعيد بن حرمل العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض إن إقامة هذه الورشة يأتي استمراراً لنهج «أدنيك»، القائم على التواصل مع كافة الشركاء على الصعيدين المحلي والدولي، وذلك ترجمة لرؤية وتطلعات القيادة الرشيدة، والتي ترمي للنهوض بواقع ومستقبل قطاع سياحة الأعمال، الذي يعد أحد أبرز القطاعات الاقتصادية التي ركزت عليها رؤية أبوظبي 2030، والمساهمة في عملية تجسيدها على أرض الواقع.

وبين أن «أدنيك» تتطلع من خلال تنظيم هذه الورشة مع شركائها لتعزيز آليات العمل المشترك بغرض تطوير قطاع سياحة الأعمال .

وأشار الظاهري إلى أن الورشة تهدف إلى فتح المجال أمام شركاء «أدنيك» الاستراتيجيين للمشاركة في صياغة وإعداد الخطة الاستراتيجية للشركة للسنوات الخمس القادمة، إضافة إلى ضمان المواءمة الأفضل مع توجهات حكومة أبوظبي المتمثلة في خططها طويلة الأمد، وصولاً إلى إطلاق حوارات إيجابية هادفة، وإعطاء الفرصة للشركاء لتقديم وجهات نظرهم وآرائهم في خطط العمل المستقبلية.

وأضاف أن ما حققته أبوظبي في العشر سنوات الماضية يعد إنجازاً غير مسبوق، وهذا لم يتأت من فراغ وإنما من القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، والمتابعة الحثيثة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والدعم المتواصل من سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن القومي، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

ولفت الظاهري، أنه وانسجاما مع هذا الجهد، عمل مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض برئاسة معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، على دعم جميع المبادرات الرامية لتحسين وتطوير آليات العمل في الشركة، وتطبيق أفضل الممارسات الدولية المتخصصة في قطاع صناعة سياحة الأعمال. يُشار إلى أن ورشة العمل تضمنت تقديم عدد من العروض المتخصصة، قدمها عدد من المسؤولين والمتخصصين في كل من مركز أكسل لندن، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، والتي ساهمت بإطلاع المشاركين على واقع قطاع سياحة الأعمال محلياً وعالمياً، كما تم عرض للخطة الاستراتيجية الحالية للشركة، والتي سيتم توظيف اقتراحات الشركاء الاستراتيجيين في تطويرها للسنوات 2015-2019.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا