• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قبل أسبوع من انطلاق الجولة الحاسمة

مرشحون مستقلون بانتخابات «غرفة أبوظبي» يسابقون الزمن لتشكيل تحالفات جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

كثف عدد من المرشحين المستقلين بانتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، نشاطهم خلال الساعات الأخيرة، بهدف تشكيل تحالفات جديدة قبل أسبوع من انطلاق الجولة الثانية، المقرر إجراؤها يوم 26 يونيو الحالي.

وفيما أرجع مرشحون اهتمامهم بتشكل تحالفات جديدة قبل الجولة الحاسمة، إلى تأكدهم من صعوبة المنافسة مع التكتلات الانتخابية الثلاثة، التي تم تشكيلها قبل الجولة الأولى، لا يزال بعض المرشحين يصرون على استمرارهم في خوض غمار المنافسة كمستقلين معتمدين على علاقاتهم بالأوساط التجارية.

ويخوض غمار المنافسة الانتخابية حتى الآن 36 مرشحاً مستقلا، منهم 28 مواطناً و8 أجانب، مقابل 36 مرشحاً ضمن تحالفات وتكتلات انتخابية، بواقع 35 مواطناً، وأجنبي واحد. وتم تأسيس 3 تكتلات رئيسية حتى الآن، هي «كلنا أبوظبي»، ويضم 13 مرشحاً جميعهم من المواطنين، و«أبوظبي للتميز» ويتألف من 14 عضواً، منهم مرشح من الأجانب، و13 مواطناً، وأخيراً مجموعة «مستقبل أبوظبي»، التي تضم 9 مرشحين رئيسيين من المواطنين.

وأكد مرشحون مستقلون لـ “الاتحاد” اهتمامهم بتشكل تحالفات انتخابية جديدة قبل الجولة الثانية، موضحين أنهم اهتموا خلال الجولة الأولى التي أجريت يوم الخميس الماضي، بدراسة المنافسين، لاسيما من المنضمين لتكتلات انتخابية.

وأوضحوا أن ظروف المنافسة الحالية باتت غير متكافئة بين المستقلين، والتحالفات الانتخابية، ما دفعهم إلى تكثيف التواصل بهدف تشكيل تحالفات جديدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا