• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وزير الطاقة: تصحيح سوق النفط لم ينته بعد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يونيو 2015

(رويترز)

قال وزير النفط الإماراتي معالي سهيل بن محمد المزروعي اليوم الأربعاء إن التصحيح بسوق الخام لم ينته بعد مضيفا أنه متفائل بشدة إزاء اجتماع منظمة أوبك المقرر يوم الجمعة. وقال المزروعي في فيينا «الشيء الأهم هو أن الاقتصاد العالمي ينمو كما توقعنا»، مشيرا إلى أن «الطلب يزيد والتصحيح مستمر... لم ينته بعد هذا التصحيح وسيستغرق وقتا». وأضاف «سننتظر لنهاية العام حتى نعرف ما سيحدث لميزان العرض والطلب. لكن لا ريب أن تخمة المعروض تراجعت كثيرا. نحن متفائلون».

وكانت أسعار النفط الخام تراجعت أكثر من اثنين بالمئة اليوم الأربعاء إذ ضغط ارتفاع الدولار وتخمة المعروض على الأسعار قبل اجتماع لأوبك بعد غد الجمعة. ومن المقرر أن تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول التي تساهم بأكثر من 40 بالمئة من إنتاج الخام في العالم يوم الجمعة في فيينا.

وقال مندوب خليجي كبير بأوبك في فيينا أمس الثلاثاء إن هناك توافقا في الآراء داخل المنظمة بالإبقاء على مستويات الإنتاج الحالية. وأضاف «لا أحد يريد أن يهز القارب. من المتوقع أن يمر الاجتماع بسلاسة». وارتفع الدولار 0.4 بالمئة أمام سلة من العملات الرئيسية وتراجع اليورو ما يجعل النفط أكثر كلفة لحائزي العملات الأخرى. ونزل سعر برنت في عقود يوليو 1.75 دولار إلى 63.90 دولار للبرميل منخفضا نحو 2.5 بالمئة. وانخفض الخام الأميركي 1.40 دولار أو 2.25 بالمئة إلى 59.86 دولار للبرميل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا