• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«المركزي» وسوق أبوظبي العالمي نحو تعاون في مجال المصارف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقع مصرف الإمارات المركزي مذكرة تفاهم مع سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي مؤخراً وهي المذكرة التي تؤكد على رغبتهما المشتركة في التعاون على أساس الثقة والتفاهم المتبادلان، ومن أجل الاتفاق على إرساء تعاونهما في مجال الإشراف على البنوك والمؤسسات المالية الأخرى، وفقاً للمبادئ المنصوص عليها في هذه المذكرة.

وقع المذكرة سعيد عبدالله الحامز، مساعد المحافظ لشؤون الرقابة على البنوك، وريتشارد تنج - الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في السوق.

وتضع مذكرة التفاهم هذه آلية للتعاون في الأمور الرقابية والإشراف على البنوك والمؤسسات المالية الأخرى العاملة في دولة الإمارات وسوق أبوظبي العالمي، وتبادل المعلومات الإشرافية بما يتوافق ومعايير بنك التسويات الدولية المتعلقة بتبادل المعلومات بين الدول المستضيفة للمؤسسة ودولتها الأم، مما يسهم في إيجاد نظام مالي سليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد مساعد المحافظ لشؤون الرقابة على البنوك ضرورة التعاون والتنسيق مع السلطات الرقابية من أجل ضمان سلامة النظام المالي في الدولة.

وقال ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي «إن التوقيع على مذكرة التفاهم يدعم التزامنا الشراكة مع المصرف المركزي في الإشراف على المؤسسات المالية العاملة تحت إشراف السلطتين. نحن مسرورون في سلطة تنظيم الخدمات المالية بإضفاء الطابع الرسمي على ممارسات وترتيبات التعاون، وتبادل المعلومات الحالية بين السلطتين الرقابيتين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا