• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

رئيس «اقتصادية أبوظبي» يبحث تعزيز العلاقات التنموية بين الإمارة وسلوفاكيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

بحث معالي علي ماجد المنصوري، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، أمس، ومعالي ميروسلاف لاجاك، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والشؤون الأوروبية بجمهورية سلوفاكيا، سبل تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتنموية بين الجانبين، واستعراضا أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة.

وقال المنصوري، في كلمة افتتح بها الاجتماع: «إن هذه الزيارة الرسمية الرفيعة المستوى من ميروسلاف لاجاك، والوفد المرافق له، سوف تشكل دفعة قوية نحو تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك».

وأشار إلى أن هذه الزيارة من شأنها أن تعزز من مستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين، والذي لا يزال أقل من الطموحات والآمال، حيث يلاحظ ضعف التبادل التجاري بين كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية سلوفاكيا، والذي لا يتعدى ما نسبته 0.05% من إجمالي التجارة السلعية غير النفطية لدولة الإمارات في عام 2011 وبقيمة بلغت نحو 568 مليون درهم إماراتي فقط.

وأكد المنصوري استعداد إمارة أبوظبي لبذل كل جهد نحو مواصلة تعزيز التعاون الاقتصادي في جميع المجالات التجارية، وكذلك الاستثمارات والسياحة، وذلك تمشياً مع السياسة الحكيمة لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة نحو الانفتاح الاقتصادي على مختلف بلدان العالم.

وقال: «إن هناك مؤشرات يمكن أن نبني عليها علاقات مشتركة تقوم على المصلحة والمنفعة المشتركة بين البلدين، ومن أبرزها اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين البلدين في عام 2009، مع استمرار تبادل الزيارات رفيعة المستوى، تهدف إلى بحث واستعراض أبرز الفرص الاستثمارية بين الجانبين في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية».

من جانبه، قال لاجاك: «إن جمهورية سلوفاكيا تحرص على تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع دولة الإمارات التي باتت مركزاً تجارياً واستثمارياً رئيساً ومهماً في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بفضل ما تتمتع به من مقومات وإمكانات، وضعتها ضمن أفضل دول المنطقة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا