• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مقتل 20 حوثيا في غارات جوية على عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يونيو 2015

وكالات

قالت مصادر يمنية إن غارات جوية شنها التحالف قتلت مجموعة تضم نحو 20 مقاتلا من ميليشيا الحوثي خارج مدينة عدن بجنوب اليمن، اليوم الأربعاء، في الوقت الذي نفذ فيه التحالف قصفا على مجمع عسكري يسيطر عليه الحوثيون في العاصمة صنعاء.

وذكرت مصادر من المسلحين أن الحوثيين قتلوا عندما أصابت الغارة الجوية قافلة عسكرية تابعة لهم كانت تنقل قطعة مدفعية صوب الضواحي الشمالية الغربية لعدن.

وقال سكان إن غارات اليوم أصابت منزل قيادي حوثي في محافظة إب بوسط اليمن واستهدفت مناطق في محافظة صعدة في الشمال ومحافظة لحج في الجنوب.

وقد شب حريق في مجمع عسكري يسيطر عليه المتمردون الحوثيون في صنعاء إثر استهدافه بغارة شنها التحالف العربي.

وقتل ثلاثة اشخاص على الأقل وأصيب 11 آخرون بجروح عندما ضربت المقاتلات مجمع 22 مايو، وهو مجمع صناعي تابع للجيش ويسيطر عليه حاليا المتمردون الحوثيون الذين حولوه إلى مخزن للسلاح والذخائر، وذلك بحسب مصدر طبي وسكان.

وهزت العاصمة اليمنية عدة انفجارات نتيجة الغارات العنيفة التي شنها طيران التحالف خلال الليل وصباح اليوم والتي استهدفت أيضا مقر الفرقة الأولى مدرع سابقا إضافة إلى مجمع 22 مايو.

كما شن الطيران غارات على معسكر للشرطة في صنعاء وعلى مواقع للحوثيين وللقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، لاسيما في همدان شمال صنعاء إضافة إلى مواقع في محافظتي حجة وصعدة في الشمال واب في الوسط وتعز والضالع في الجنوب بحسب سكان.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا