• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بوب ديلان يكسر الصمت بأول تعليق حول «نوبل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أكتوبر 2016

لندن - الاتحاد نت

 

كسر بوب ديلان الصمت الذي استمر أكثر من أسبوعين عقب الإعلان عن منحه جائزة «نوبل» في الأدب، وقال فيما نقلته عنه وسائل إعلام إنه سيذهب إلى استوكهولم لتسلم هذه المكافأة «المذهلة التي لا تصدق».

وتعرض ديلان لانتقادات حادة، بل ووصف بأنه «متغطرس» من جانب عضو بارز في الأكاديمية التي تمنح الجوائز الأسبوع الماضي، بعد أن امتنع عن الرد على العديد من اتصالات الأكاديمية، كما أُزيل نبأ موجز بمنحه الجائزة من على موقعه.

ولكن، في مكالمة مع سارة دانيوس، السكرتير الدائم للأكاديمية السويدية، قال ديلان: «أنا أقدر هذا الشرف كثيراً»، مضيفاً: «إن نبأ حصولي على جائزة نوبل جعلني عاجزًا عن الكلام».

وفي مقابلة منفصلة مع صحيفة «ديلي تلغراف»، تعد الأولى له منذ أنباء حصوله على الجائزة - قال ديلان إنه بالتأكيد سيحضر حفل توزيع الجوائز «إذا كان ذلك من الممكن»، مضيفاً أن الأمر «لا يُصدق ومدهش ومذهل، من قد يحلم بشيء من هذا القبيل؟» على حد قوله.

وقالت مؤسسة منح جائزة نوبل، التي نشرت تفاصيل محادثة ديلان مع سارة يوم الجمعة، «إنه لم يتقرر بعد إذا كان الفنان»سيحضر أحداث تسليم جوائز نوبل خلال الأسبوع في ستوكهولم في ديسمبر المقبل، وسوف تعلن مؤسسة «نوبل» عن أي معلومات متاحة في أقرب وقت". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا