• الأحد غرة شوال 1438هـ - 25 يونيو 2017م

صندوق أبوظبي للمعاشات:

3 أشهر مكافأة سنوية للمؤمن عليه بعد خدمة 25 عاماً القانون يحدد قيمة الاشتراكات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يونيو 2015

جمعة النعيمي (أبوظبي)

جمعة النعيمي (أبوظبي)

كشف صندوق أبوظبي للمعاشات أنه في حال أكمل المؤمن عليه مدة خدمة 25 سنة فإنه يستحق معاشاً تقاعدياً بواقع 80% من الراتب الخاضع للاستقطاع، فإذا زادت مدة الخدمة على 25 سنة فيستحق مكافأة تقاعد بواقع راتب ثلاثة أشهر عن كل سنة تزيد على 25 سنة.

وأوضح مصدر مسؤول بالصندوق أن حالات استحقاق معاش المؤمن عليه في الصندوق، التي بينتها المادة (27) من القانون رقم 2 لسنة 2000 في شأن معاشات ومكافآت التقاعد المدنية لإمارة أبوظبي لم يطرأ عليها أي تعديل. وأكد أن هناك التزامات للموظف (المؤمن عليه) تجاه الصندوق، حددها القانون رقم (2) لسنة 2000 في شأن معاشات ومكافآت التقاعد المدنية لإمارة أبوظبي، والتي ما زالت مستمرة في تطبيقها على النحو الذي حدده القانون.

وبين أنه على صاحب العمل الالتزام بتسجيل العاملين لديه الخاضعين لأحكام القانون رقم 2 لسنة 2000 في شأن معاشات ومكافآت التقاعد المدنية لإمارة أبوظبي لدى الصندوق خلال عشرة أيام عمل من التحاقهم في الخدمة، وإذا لم يقم بتسجيلهم فإنه يؤدي إلى الصندوق مبلغاً إضافياً يوازي عشرة بالمائة (10%) من الاشتراكات التي لم يؤدها.

وأضاف المصدر: «إنه في حال تأخر صاحب العمل أو امتناعه عن تأدية الاشتراكات فإنه يلزم بأداء مبلغ إضافي بواقع واحد من عشرة بالمائة (0.1%) من الاشتراكات المستحقة عن كل يوم تأخير، وذلك من دون حاجة إلى إنذار أو تنبيه».

وتابع: «إن صاحب العمل يلتزم بأداء مبلغ إضافي بواقع (100) مائة درهم عن كل يوم يتأخر فيه عن إخطار الصندوق بالبيانات والإخطارات والاستمارات التي يتطلبها تنفيذ هذا القانون». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا