• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مقتل 3 جنود أتراك بهجوم للكردستاني وتوقيف 29 مشتبهاً بالانتماء لـ «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أكتوبر 2016

أنقرة (وكالات)

قالت مصادر أمنية تركية أمس إن ثلاثة جنود أتراك قتلوا وأصيب خمسة آخرون بنيران قذائف مورتر أطلقها مسلحو حزب العمال الكردستاني قرب بلدة تشوكورجه بجنوب شرق تركيا. وأضافت أن جنودا كانوا ينفذون عملية في البلدة الواقعة بإقليم هكاري والعراق ردوا بإطلاق النار. وهزت أعمال العنف منطقة جنوب شرق تركيا التي يغلب على سكانها الأكراد عقب انهيار وقف لإطلاق النار بدأ قبل عامين ونصف العام بين الدولة التركية وحزب العمال الكردستاني العام الماضي.

وحمل حزب العمال الكردستاني الذي يسعى لمنح الأكراد الحكم الذاتي السلاح في 1984 وقتل أكثر من 40 ألف شخص في الصراع. وتصنف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي الحزب على أنه جماعة إرهابية.

إلى ذلك، أوقفت السلطات 29 مشتبها بالانتماء لـ (داعش) وحزب العمال الكردستاني في أزمير وقونيا.

وذكرت مصادر أمنية أن قوات الأمن أوقفت 17 مشتبها بالانتماء لـ «داعش» و12 آخرين من حزب العمال الكردستاني.

وأضافت المصادر أن فرق مكافحة الإرهاب في أزمير داهمت عشرة مواقع بالمدينة بعد تلقيها معلومات بقدوم عناصر من «داعش» من سوريا.. وتم اعتقال سبعة وضبطت بحوزتهم وثائق خاصة بالتنظيم.

وأشارت إلى أن فرق مكافحة الإرهاب وقوات العمليات الخاصة في قونيا وسط البلاد داهمت 14 موقعا تم جراءها توقيف عشرة أشخاص يشتبه بانتمائهم لـ «داعش».

وأسفرت العملية كذلك عن اعتقال 12 شخصا يشتبه بانتمائهم لحزب العمال في أزمير وضبطت مواد تستخدم لصناعة المتفجرات. وتقوم أجهزة الأمن التركية ببذل جهود كبيرة خلال احتفالات البلاد بالذكرى الـ93 لتأسيس الجمهورية التركية التي صادفت أمس السبت.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا