• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

الموافقة على عمل قسم السلامة بشركة «جال» في مطار رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يناير 2013

أبوظبي (وام) - أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني أن شركة جلوبال أيرواسبيس لوجيستكس “جال” حققت بنجاح القبول الكامل لنظام إدارة السلامة ليتم استخدامه في مركز جال الجديد لخدمات مراقبة الحركة الجوية في مطار رأس الخيمة الدولي، والذي سيبدأ عمله اعتباراً من يوم غد الخميس.

وبتحقيق هذه الخطوة المهمة، أثبتت شركة جال لكل من الهيئة العامة للطيران المدني والسلطات المسؤولة عن مطار رأس الخيمة أنها على استعداد لتحمل المسؤولية الكاملة لخدمات المراقبة الجوية في مطار رأس الخيمة.

ويعتبر نظام إدارة السلامة أهم المعايير المتبعة في خدمات الطيران والطريقة المعترف بها دولياً لإدارة السلامة، إذ يتضمن الهياكل والمسؤوليات والسياسات والإجراءات التنظيمية اللازمة كافة.

وتعتبر عملية إدارة المخاطر في جوهر ذلك النظام وهي التي من شأنها أن تحدد نوعية المخاطر، وتقوم بتقويمها وبالعمل على التخفيف من حدتها، وقد تم اعتمادها من قبل العديد من منظمات الطيران ذات الصلة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الهيئة العامة للطيران المدني بإدارة وضبط ومراقبة ومطابقة جميع عمليات خدمات المراقبة الجوية في دولة الإمارات.

ويتم استخدام نظام إدارة السلامة لشركة جال في جميع عقود مراقبة الحركة الجوية الحالية للشركة، وتم الآن توسيع النطاق ليشمل العمليات المدنية لخدمات الحركة الجوية في مطار رأس الخيمة الأمر الذي يدل على الأولوية التي توليها شركة “جال” للسلامة في جميع خدماتها.

وقال الدكتور حسن يوسف العوضي الرئيس التنفيذي لشركة جلوبال أيرواسبيس لوجيستكس، إن الشركة أسست قسماً كاملاً للسلامة منذ أكثر من ثلاث سنوات بهدف زيادة الوعي في جميع مجالات السلامة ولتطبيق المعايير التي وضعتها الهيئة العامة للطيران المدني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا