• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مجموعة أبدعتها «روزا» بألوان مبهجة وطلة فريدة

حلي وأكسسوارات تجمع عبق الماضي وتألق الحاضر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

ماجدة محيي الدين (القاهرة)

طرحت المصممة المصرية «روزا» مجموعتها الجديدة من الحلي اليدوية والأكسسوارات المتفردة لصيف 2014 في معرض اقيم بجاليري «جادويل» بضاحية المهندسين بالقاهرة واعتمدت في صياغتها للحلي على الفضة والنحاس والأحجار الكريمة ونصف الكريمة ومنها العقيق والفيروز والأونكس واللألئ، إلى جانب الكريستال. وضمت التصاميم الأطقم المتكاملة وتشمل الكوليهات والأساور والأقراط والخواتم إلى جانب عدد من القطع المنفردة مثل العقود والسلاسل المطعمة بالأحجار او اللآلئ أو حبات الكريستال.

الطابع الروماني

وتميزت المجموعة بالألوان المبهجة القوية وبالأحجار كبيرة الحجم نسبيا وتنوع الطرز والأساليب الفنية، بعضها يحمل ملامح الفخامة الكلاسيكية ويستعيد روح الحضارات القديمة على اختلافها منها ما يدل على تأثر الفنانة بالمصاغ الفرعوني البديع إلى جانب موديلات تستعيد الطابع الروماني وبعض التصاميم تحمل ملامح الأدغال الأفريقية حيث تظهر قطع من العاج والأخشاب والريش الملون.

وحول الجديد الذي تحمله المجموعة، تقول «روزا» إنها حاولت أن تقدم رؤية جديدة لتكوينات فنية مستوحاة من عالم الزهور والنباتات، وذلك من خلال تصاميم تواكب اتجاهات الموضة العالمية تعبر عن المرأة العربية التي تعتز بذاتها وهويتها وتنشد التفرد في طلتها، وهناك التصاميم التي تجمع بين الطابع العصري وبعض الموتيفات الشعبية المرتبطة بتراثنا الفني والثقافي.

بسيطة ورقيقة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا