• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الشرعية» تتقدم في تعز ونهم.. وتكبد الانقلابيين خسائر فادحة في العتاد والأرواح

إحباط هجوم إرهابي على البنك المركزي في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أكتوبر 2016

بسام عبدالسلام، عقيل الحلالي (عدن، صنعاء)

أفشلت أجهزة الأمن اليمنية في مدينة عدن، فجر أمس، هجوماً انتحارياً بسيارة مفخخة على مقر البنك المركزي في مديرية صيرة شرق المدينة.

وأفاد مصدر في إدارة أمن عدن لـ «الاتحاد»، بأن سيارة مفخخة نوع صالون كانت تسير بسرعة كبير نحو مبنى البنك المركزي في منطقة القطيع، وأن قوات الأمن المكلفة تأمين البنك باشرت إطلاق النار باتجاه السيارة، ما أدى إلى انفجارها قبل وصولها إلى مبنى البنك واحتراقها بالكامل، مضيفاً أن 9 جرحى، بينهم 5 جنود، أصيبوا نقلوا إلى مستشفى أطباء بلا حدود.

وأشار إلى أن أجهزة الأمن طوقت مداخل ومخارج صيرة، وشددت من إجراءاتها، في حين هرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الانفجار وعملت على انتشال الجرحى، موضحاً أن دوي الانفجار تسبب في تهشم نوافذ البنك والمنازل المجاورة لموقع الانفجار.

وأضاف الأهالي وشهود عيان لـ «الاتحاد»، أن انفجار السيارة وقع عند الساعة الخامسة والنصف فجراً في الطريق الفرعية الواصلة بين مستشفى الصين سابقاً وملعب الحبيشي المحاذي لمبنى البنك المركزي، وكان دويه عنيفاً وسمع لمناطق متفرقة من عدن.

وأكد الناطق الرسمي باسم السلطة المحلية بعدن المهندس نزار هيثم، أن الاستهداف الإرهابي الذي ضرب البنك المركزي بعدن يحمل رسائل سياسية، موضحاً أن الغاية من وراء الهجوم هو إيصال رسالة بأن عدن غير آمنة، وبأن قرار نقل البنك المركزي إلى عدن قرار غير صائب ويجب التراجع عنه إلى صنعاء القابعة تحت سيطرة الانقلابيين. ونوه بأن العاصمة عدن باتت آمنة بشكل كامل، وأن وجود هذه الاختراقات الأمنية والحوادث الإرهابية تشهدها مدن عالمية كبرى. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا