• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تشمل الاستكشاف والتخييم وألعاب الخفة و«سندريلا» و«حلم عبود»

سياحة الأطفال في الصيف.. أنشطة ترفيهية وأجواء تعليمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

أيام قليلة تفصل العائلات عن الإجازة المدرسية التي تبدأ معها الاستعدادات لسياحة الأطفال التي لا بد من وضع جداولها والتأكد من أنها ستكون مرضية وممتعة لهم.. أفكار كثيرة يمكن أن تكون مناسبة لقضاء أوقات مميزة داخل الدولة خلال فصل الصيف، حيث المهرجانات الترفيهية والعروض الترويجية والألعاب المائية المسلية التي تجذب ملايين الزوار. ولصغار السن الحصة الأكبر في الأنشطة المتنوعة، حيث متعة الاستكشاف والانطلاق نحو التجديد والتغيير في أبهى صورة.

نسرين درزي (أبوظبي)

يستحق الأطفال أن تخصص لهم برامج ترفيهية موجهة لاهتماماتهم بما يخفف على الأهالي وطأة الإلحاح في الخروج واختيار فعاليات مثيرة. وعدا عن العناوين الثابتة على أجندة المواقع السياحية، تكثر المواعيد التي يمكن الاستفادة منها خلال أشهر الصيف التي تعد أفراد الأسرة بمفاجآت سارة.

مستكشفون صغار

وسط أجواء استثنائية، سيتمكن الآباء من منح أطفالهم تجربة ترفيهية مرحة ومثيرة، حيث ينظم مركز «المستكشفون الصغار» في مركز سيتي سنتر - مردف، مخيماً صيفياً للفئة العمرية من عمر 3 - 10 سنوات. والأنشطة التي تنطلق من 29 يونيو الجاري حتى نهاية أغسطس المقبل، تتضمن الكثير من الأنشطة المرحة والشائقة التي تشجعهم على التعلم. وهنا يستكشف الأطفال العالم من حولهم خلال المخيم الذي يقام 5 أيام في الأسبوع من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 2:00 عصراً. ويصقلون مهاراتهم الحركية والاجتماعية ويتعرفون إلى أصدقاء جدد يتبادلون معهم الأنشطة الترفيهية ويشاركونهم في ورش عمل فنية صممت لتكون متممة لمنهاج المدارس. وتتغير الأنشطة على نحو منتظم باختيار موضوع لكل أسبوع. ومن الأمور المحببة التي يوفرها المركز لصغار السن، الرسم على الوجه وتعلم الرقص ومشاهدة الأفلام المفضلة ومتابعة حركات خفة اليد، وكذلك حضور مسرح الدمى أو المشاركة بمباراة كرة قدم والجلوس مع آخرين للإصغاء إلى قصة محكية.

صقل المهارات ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا