• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

مطالبات بتصنيف «الحوثيين» حركة إرهابية

تواصل التنديد العربي والإسلامي بإطلاق الانقلابيين صاروخاً على مكة المكرمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أكتوبر 2016

عواصم (الاتحاد، وكالات)

تواصلت التصريحات العربية والإسلامية المنددة بالعملية الإرهابية التي قامت بها ميليشيات الحوثي بإطلاق صاروخ بالستي باتجاه مدينة مكة المكرمة.

وطالب وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، بتصنيف ميليشيات الحوثي كحركة إرهابية، مستنكراً محاولتها استهداف مكة المكرمة بواسطة صاروخ بالسيتي.

وقال الإرياني، في تصريح صحفي «مثل هذا الاستهداف يكشف الوجه الحقيقي للعصابة الانقلابية وفقدانها للوازع الديني والأخلاقي».

وأضاف «محاولة استهداف مكة المكرمة بصواريخ الدمار التي ترسلها إيران، يؤكد، بما لا يدع مجالاً للشك، أن هذه العصابة الانقلابية تجردت من كل القيم الدينية والاجتماعية، وتثبت أنها مصرة على المضي في الحرب والدمار والتخريب لليمن، وكذلك استهداف دول الجوار، وفي المقدمة المملكة العربية السعودية».

وقال إننا «ونحن ندين ونشجب بكل العبارات هذا العمل المقيت والأحمق والجبان وغير الإسلامي أو الأخلاقي، فإننا ندعو المجتمع الدولي إلى القيام بواجباته القانونية والسياسية والأخلاقية تجاه اليمن واليمنيين، من خلال تطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي»، مشيراً إلى أن «الميليشيات الانقلابية لا تقيم وزناً أو اعتباراً للقوانين أو المواثيق الدولية، ولا تأبه لمعاناة اليمنيين طوال عامين من الانقلاب». ... المزيد