• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الهلال» تعيد تأهيل حديقة في «كريتر»

«كهرباء أبين»: دفعة ثانية من المولدات الإماراتية في طريقها للمحافظة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أكتوبر 2016

عدن (الاتحاد، وام)

نوه مدير كهرباء أبين، المهندس أحمد علي دحه، بأن دفعة ثانية من مولدات الطاقة الكهربائية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة المخصصة لتحسين المنظومة الكهربائية ستصل إلى أبين خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضاف في تصريح له، لـ «الاتحاد» أن الدفعة الثانية من المولدات الكهربائية الخاصة بالمحطة الإسعافية التي تبنت دولة الإمارات تقديمها لرفع معاناة المواطنين جراء الانقطاع المتكرر للتيار، ستصل إلى ميناء عدن خلال الأيام القادمة، وسيتم نقلها مباشرة إلى موقع المحطة في مدينة جعار من أجل ربطها في الشبكة الرئيسة.

وأشار إلى أن الدفعة الأولى تمثلت بطاقة 4 ميجاوات تم ربطها في المنظومة، وأسهمت في التخفيف من الانقطاعات المتكررة للتيار، وأن الدفعة الثانية ستعمل أيضاً على تحسين خدمة الكهرباء بشكل أفضل عقب تدهور هذا القطاع من أكثر من عام ونصف العام.

وتبنت الإمارات ضمن جهودها الإنسانية لإغاثة المناطق المتضررة في اليمن إنشاء محطة إسعافية لمحافظة أبين بطاقة كهربائية تصل ما بين (10 - 12) ميجاوات في إطار المساعدة والعون المقدم لقطاع الكهرباء المتضرر جراء الحرب الأخيرة.

وفي سياق متصل، افتتحت محافظة عدن حديقة سكنية في مدينة كريتر بعد إعادة تأهيلها من قبل «الهلال الأحمر» الإماراتية وتجهيزها بجميع المتطلبات خلال مدة زمنية تقارب الشهرين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا