• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بمشاركة 80 طفلاً في قمة برج خليفة

حملة «اقرأ، احلم، ابتكر» تنظم جلسات قرائية وترفيهية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أكتوبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

نظمت حملة «اقرأ، احلم، ابتكر»، التي أطلقها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين في عام 2013، جلسات قرائية وورش فنية وترفيهية، في الطابق 112 في برج خليفة بإمارة دبي، أمس الأول، بمشاركة 80 طالبا وطالبة من مختلف مدارس الدولة.

شارك في الجلسة القرائية الأولى الكاتبة ميثاء الخياط التي قامت بقراءة كتابيها «جوارب أمي العجيبة» و«القملة الهاربة»، كما شاركت الكاتبة أسماء كلبان في الجلسة القرائية الثانية حيث قرأت كتابها «أنسج مربعاً» وكتاب «الأسماك الطائرة» للكاتبة بدرية الشامسي، كما شارك الأطفال الكاتبتين برسم القصص وتمثيلها بأسلوب ممتع وبسيط يتناسب مع قدراتهم ومواهبهم المختلفة.

وقالت مروة العقروبي، رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين «سعينا من خلال هذه الجلسة إلى تسليط الضوء على دور المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، في ترسيخ مفهوم القراءة في عقول الأطفال واليافعين، والتأكيد أن القراءة متعة لا مثيل لها، وهي السبيل في بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة وقادر على النهوض بوطنه وأمته».

ودمجت حملة «اقرأ، احلم، ابتكر»، الجلسات القرائية بطابع ترفيهي مميز، ليرسخ في ذهن الأطفال أن القراءة هي باب من أبواب المتعة والابتكار، حيث قدم كلاً من لمياء الراعي وعدنان سلوم، ورشات فنية مختلفة مثل الرسم على الوجوه، وصناعة الدمى، التي استمتع الأطفال بها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا