• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بوكو حرام تقتل 13 بتفجير انتحاري في نيجيريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يونيو 2015

مايدوجوري، نيجيريا (أ ف ب)

قُتل 13 شخصا وأصيب 24 آخرون بتفجير انتحاري نفذته حركة بوكو حرام الإرهابية في سوق مكتظ في مدينة مايدوجوري شمال شرق نيجيريا أمس الأول، بحسب الصليب الأحمر النيجيري وعناصر من قوات الدفاع الذاتي.

وصرح شتيما بولاما أحد عناصر تلك القوات أن الانفجار وقع في عاصمة ولاية بورنو عند الظهر فيما كان التجار متجمعين في المكان. وأضاف بولاما «نحاول فصل جثث البشر عن جيف الحيوانات التي تناثرت في كل مكان.. ولا استطيع تحديد عدد القتلى والجرحى الآن، ولكن أتوقع أن يكون العدد مرتفعا».

إلا أن عمر صديق المتحدث باسم الصليب الأحمر في المناطق الشمالية الشرقية قال في رسالة نصية إن «13 قتيلا و24 جريحا» نقلوا إلى مستشفيين في المدينة لتلقي العلاج من إصاباتهم.

وجاء الهجوم بعد أن قصف مسلحو بوكو حرام مجددا مدينة مايدوجوري بالقذائف الصاروخية في ساعات فجر الثلاثاء، عقب هجمات مماثلة تعرضت لها المدينة السبت الماضي.

وفجر انتحاري نفسه في مسجد السبت ما أدى إلى مقتل 26 مصليا وإصابة 28 آخرين.

وقال بولاما إن ضحايا هجوم الثلاثاء «كانوا مستهدفين بدقة». وأضاف «اختار الانتحاري الجزء الأكثر اكتظاظا في السوق وفجر نفسه». وأكد ذلك عنصر آخر من الدفاع الذاتي طلب عدم الكشف عن هويته لأسباب أمنية، وسط أنباء بأن الانتحاري ربما وصل إلى السوق بعربة ذات دفع رباعي قبل الهجوم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا