• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

مئات المفقودين بغرق سفينة رحلات في الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يونيو 2015

جيانلي، الصين (أ ف ب)

خاضت فرق الإنقاذ سباقاً مع الزمن أمس في محاولة لإنقاذ أحياء محتملين قد يكونون عالقين في هيكل سفينة رحلات صينية غرقت مساء أمس الأول في نهر يانجتسي في شرق الصين، وكان على متنها أكثر من 450 راكباً.

وكانت السفينة «دونج فانج جيشينج» (نجمة الشرق) تقوم برحلة بين نانكي وتشونجتشينج حين غرقت ليلة أمس الأول في منطقة جيانلي.

وبعد نحو 24 ساعة على وقوع الحادث لم يتم إنقاذ سوى 14 شخصاً، بينهم القبطان ورئيس طاقم التقنيين اللذان أكدا أن السفينة تعرضت «لإعصار».

وقد تشكل هذه المأساة أحد أسوأ الحوادث المميتة في السنوات الأخيرة في نهر يانجتسي. ولم يعثر حتى الآن سوى على خمس جثث.

وتأكد عمال الإغاثة من وجود أحياء داخل السفينة المنقلبة عندما قاموا بضرب هيكلها بالمطارق، فجاءهم الرد بضرب مماثل من الداخل. ولم يعد يظهر من السفينة فوق سطح الماء سوى جزء صغير منها.

وللمساهمة في البحث عن أحياء محتملين قد يكونون عالقين داخل الهيكل، تم نشر 140 غطاساً في المكان. وبين من عثر عليهم امرأة تبلغ من العمر 65 عاما نقلت «بحالة صحية جيدة» إلى اليابسة.

وأظهرت مشاهد للتلفزيون العام رجال إنقاذ يرتدون ملابس برتقالية يجهدون فوق الهيكل لثقب فتحة فيه. كما بدا ناجون يحملون في نقالات.

وعند غرق السفينة الاثنين كانت تقل 458 شخصا هم 406 ركاب، جميعهم صينيون بينهم الكثير من المسنين، وخمسة موظفين في شركة سفريات وطاقم مكون من 47 فرداً. ولم يتضح في الحال سبب الغرق، لكن وزارة النقل أكدت أن طاقة استيعاب السفينة هي 534 شخصاً، ولم تكن بالتالي تقل عدداً يفوق طاقتها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا