• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الإمارات تفوز بثلاث جوائز خلال القمة العالمية لمجتمع المعلومات بجنيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

و ا م

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال القمة العالمية لمجتمع المعلومات التي عقدت بجنيف مؤخرا.

تم خلال الملتقى تكريم الدولة ممثلة بهيئة تنظيم الاتصالات بجائزة تقديرية واستثنائية عرفانا وتقديرا من الاتحاد الدولي للاتصالات بمساهمات الامارات الواضحة في كل جانب من جوانب خطوط العمل التي حددت سابقا خلال القمة العالمية لمجتمع المعلومات للأمم المتحدة في عام 2003 بجنيف والتي حددت أحد عشر هدفا استراتيجيا أطلق عليها مصطلح "خطوط العمل العريضة".

وتدور تلك الخطوط حول دور الحكومات وجميع أصحاب المصلحة في النهوض بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية والبنية التحتية للمعلومات والاتصالات والنفاذ إلى المعلومات والمعرفة وبناء القدرات والثقة والأمن في استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبيئة التموينية.

وأصدر الاتحاد الدولي للاتصالات تقريره الشامل هذا العام عن "مستوى مؤشر جميع الدول الأعضاء في مقياس مدى التقدم المحرز بالنسبة لخطوط العمل" للقمة حيث كانت دولة الإمارات واحدة من الدول التي ساهمت في هذا التقرير عن طريق الإستبيانات والجهود والشراكات مع الجهات والأطراف المعنية بالدولة مثل وزارة التعليم العالي والمركز الوطني للبحوث والوثائق والمركز الوطني للإحصاء.

وبموجب التقرير، فقد حصلت الدولة على مراكز متقدمة على مستوى العالم حيث تبوأت المركز الأول في تغطية المناطق الريفية بخدمات الهواتف المتنقلة "الجيل الثالث" في الفترة الزمنية "2009 - 2012" إلى جانب إنجاز 100بالمائة من مستوى ربط المراكز العلمية والأبحاث بوسائل الإنترنت المتطورة وإنجاز 100بالمائة من مستوى ربط مستشفيات الدولة بالإنترنت وإنجاز 100بالمائة من مستوى التوصيل لشبكات الإنترنت في المنازل والبيوت "2011 - 2012" وإنجاز 100 بالمائة من مستوى ربط المتاحف والمكتبات العامة في الدولة بوسائل الانترنت المتطورة و100بالمائة من المستوى الفعلي لاستخدام الهاتف المتحرك في قطاع الأعمال.

وقد تسلم درع الامتياز الحكومي لدولة الإمارات رئيس الوفد سعادة الدكتور عبدالقادر الخياط عضو مجلس إدارة الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ورئيس مجلس أمناء صندوق دعم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال حفل افتتاح الحدث رفيع المستوى للقمة العالمية لمجتمع المعلومات من الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات الدكتور حمدون توريه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض