الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

التحالف: مليشيا الحوثي عبثت بمقدرات الدولة اليمنية

التحالف: مليشيا الحوثي عبثت بمقدرات الدولة اليمنية
17 يوليو 2018 00:03
أكد العقيد ركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن أن المليشيا الحوثية المدعومة من إيران عبثت بمقدرات الدولة اليمنية وهمشت شرائح المجتمع كافة والبنية الاجتماعية.
وقال المالكي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بنادي القوات المسلحة بالرياض بحضور عدد من شيوخ قبائل صعدة إن المليشيات الحوثية تتحمل مسؤولية الانتهاكات وممارستها ضد أبناء الشعب اليمني ومنعهم من حقوقهم وتهجيرهم من قراهم ومدنهم في الداخل اليمني، مؤكدا أن هناك رفضا شعبيا داخل الجمهورية اليمنية للأفعال التي تقوم بها المليشيات الحوثية من أعمال تخريبية في الداخل اليمني وأمور طائفية وعنصرية.
وفيما يتعلق بالجانب السياسي أشار المالكي إلى حديث الدكتور أحمد بن دغر رئيس الوزراء اليمني عن ضرورة إعطاء الجهود السياسية الأولوية الكبرى لتحقيق السلام و الانتقال السلمي للسلطة في اليمن إلى جانب إشادته بقيادة القوات المشتركة للتحالف لدعمها للحل السياسي الضامن لتحقيق السلام في اليمن.
وأوضح أن المنافذ الإغاثية في اليمن لاتزال تعمل بالطاقة الاستيعابية بواقع 22 منفذا، منوها إلى أن عدد التصاريح التي أصدرتها قيادة القوات المشتركة للتحالف اعتبارا من 26 مارس 2015 إلى 16 يوليو 2018 بلغ 27471 تصريحا عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية.
وأشار إلى الخدمة الكبيرة التي يقدمها ميناء عدن لحركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر والفائدة العائدة بالنفع على مختلف الأراضي اليمنية تنمويا وإغاثيا لاسيما وأنه يعد من أهم الموانئ اليمنية نظرا لتميز موقعه الجغرافي الإستراتيجي وربطه الجمهورية اليمنية من الشرق إلى الغرب ويعد أحد أفضل خمسة موانئ طبيعية على مستوى العالم فيما يعد ميناء الحديدة الميناء الثاني بالجمهورية اليمنية التي ستمثل استعادته نقلة نوعية لها على كل الأصعدة.
وتطرق إلى مواصلة مليشيا الحوثي انتهاكها للقانون الدولي الإنساني بتجنيد الأطفال والنساء والزج بهم في المعارك تارة واستخدامهم دروعا بشرية تارة أخرى.
وذكر المتحدث باسم قوات التحالف أن الصواريخ البالستية التي أطلقت من الداخل اليمني باتجاه المملكة العربية السعودية في الفترة من 9 إلى 16 يوليو الجاري بلغ عددها 3 صواريخ جميعها أطلقت من محافظة صعدة، مشيرا إلى أن عدد الصواريخ البالستية التي أطلقت باتجاه المملكة العربية السعودية بلغ 161 صاروخا بالستيا، فيما وصل عدد المقذوفات إلى 66.339 مقذوفا وأن إجمالي خسائر المليشيا الحوثية التابعة لإيران من مواقع وأسلحة ومعدات في الفترة من 9 إلى 16 يوليو الجاري وصلت إلى 247 في حين بلغ عدد القتلى من العناصر الإرهابية الحوثية إلى 703 قتلى.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©