• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكواب ذكية.تميز ما بداخلها !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

الاتحاد نت

كشفت شركة عن كوب جديد الذي قامت باختراعه حديثاً، يستطيع الكوب الجديد تمييز ما بداخله من مشروبات، يتعرف عليها، ويُخبر مستخدم الكوب عن عدد السعرات الحرارية الموجودة بالمشروب الذي يتناوله.

ومن خلال كمية المشروبات التي يتم تناولها بواسطة الكوب، يستطيع الكوب تقدير مدى احتياج الجسم للسوائل، كما ينبّه المستخدم اذا ما كان الجسم في حاجة لمشروب جديد. يأتي الكوب في ثلاثة ألوان، أبيض ورمادي وأسود، ويبلغ سعره المبدئي 99 دولارا، وتنوي الشركة البدء في توزيع منتجها الجديد أوائل عام 2015. الكوب مصنوع من مادة تشبه الزجاج، وتحتوي هذه المادة في تركيبها على 385 ملليلتر من السوائل. وعند صبّ مشروب داخل الكوب، يظهر على جانب الكوب اسم المشروب، من ضمن قائمة تحتوي على آلاف الأسماء المخزّنة في ذاكرة الكوب.

المادة المصنوع منها الكوب تجعل السوائل لا تلتصق به، مما يسهّل من عملية تنظيفه. ولا تعطي شركة "مارك وان" المزيد من التفاصيل عن مكونات الكوب الجديد، كل ما وضّحته أنه يستطيع التعرف على المشروبات بداخله، ويعطي مستخدمه فكرة كاملة عن تركيب المشروب، كما أنه قادر على الإجابة على أسئلة تساعد المستخدم في انجاز مهام عديدة، مثل المساعدة في انقاص الوزن، والتحكم في نسبة الكافيين التي تدخل الجسم. يُشحن الكوب على شاحن كهربائي بدون أسلاك، ويمكنه تخزين طاقة تكفي للعمل 7 أيام بعد شحنه لمدة 60 دقيقة. يُمكن أيضا ربط الكوب بالهاتف عن طريق البلوتوث، سواء التي تستخدم نظام Android أو iOS، ومن خلال تغذية التطبيق على الهاتف بالمعلومات يمكن تحليل البيانات عن طبيعة المشروبات التي يتناولها الجسم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا