• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أميركا تكسب نيوزيلندا في كأس العالم للشباب

«التانجو» يسقط أمام «النجوم السوداء» بثلاثية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يونيو 2015

نيقوسيا (أ ف ب)

منيت الأرجنتين حاملة اللقب 6 مرات بخسارة مباغتة أمام غانا 2-3، وتقلصت حظوظها بالتأهل إلى الدور الثاني من النسخة العشرين لكأس العالم للشباب دون 20 عاماً لكرة القدم المقامة في نيوزيلندا. وشهدت الجولة الثانية من الدور الأول أمس خسارة مذلة لأصحاب الأرض أمام الولايات المتحدة 4-صفر.

في المجموعة الثانية، فشلت الأرجنتين مرة ثانية على التوالي بتحقيق الفوز، فبعد تعادلها مع بنما افتتاحا، خسرت أمام غانا 2-3 على ملعب ويستباك ولينجتون. وعززت غانا حظوظها بالتأهل، إذ رفعت رصيدها إلى 4 نقاط متساوية مع النمسا الفائزة على بنما 2-1، فيما بقيت الأرجنتين عند نقطة واحدة فقط بالتساوي مع بنما. وغابت الأرجنتين عن النسخة الأخيرة في تركيا 2013 التي أحرزتها فرنسا الغائبة بدورها عن النهائيات الحالية، لكنها توجت 6 مرات أعوام لقب 1979 و1995 و1997 و2001 و2005 و2007. أما غانا، فبلغت المربع الأخير من المسابقة خمس مرات، ونجحت بحمل اللقب في 2009. وتفوق قائد غانا كليفورد أبواجيي على الدفاع الأرجنتيني فمرر إلى المهاجم بنجامين تيتيه الذي لم يتأخر بتسديدة كرة قوية لتهز الشباك بالهدف الأول (44). وضاعف القائد أبواجيي الأرقام بكرة سددها زاحفة بعيداً عن متناول الحارس اوجوستو باتايا (59). وتكرر مشهد الاختراق بسهولة، فدخل صامويل تيتيه عمق المنطقة المحرمة، وتعرض للإعاقة من رودريجو مورييرا لينفذ ياو يبواه ركلة جزاء بثقة إلى يسار باتايا هدفا ثالثا (69). وفي نهاية المباراة أفلتت الكرة من الحارس الغاني لورنس ليتابعها جيوفاني سيميوني في المرمى (80) ثم سجل إيميليانو بوينديا الهدف الثاني للأرجنتين (90).

وفي المباراة الثانية، تخطت النمسا منتخب بنما 2-1 على الملعب عينه. وتقدمت بنما عبر فيديل إسكوبار (38)، قبل أن يعادل زميله تشين هورميتشيا النتيجة للنمسا بتسجيله هدفا في مرماه (46) بينما سجل فالنتين جروبيك هدف الفوز (51) للنمسا في مباراة شهدت الكثير من الإثارة والبطاقات الحمراء وركلات الجزاء الضائعة. وأكملت بنما اللقاء بتسعة لاعبين، إثر طرد هورميتشيا ولويس بيريرا بعد أن أهدرت النمسا ركلتي جزاء في الشوط الثاني.

وفي المجموعة الأولى، ضربت الولايات المتحدة بقوة وأصبحت أول منتخب يحقق فوزين على التوالي بسحقها نيوزيلندا المضيفة 4-صفر على ملعب تول في وانجاري. وتقدم المنتخب الأميركي بهدفين في الشوط الأول عن طريق روبيو روبن (6) وإيمرسون هيندمان (33) قبل أن يسجل بول أريولا (58) وروبن (83) هدفين آخرين في الشوط الثاني ليحقق فريق المدرب تاب راموس انتصاره الثاني بعد الافتتاحي على ميانمار. وأصبحت أوكرانيا مرشحة قوية للتأهل مع الولايات المتحدة إلى الدور الثاني، بعد سحقها ميانمار المتواضعة 6-صفر على الملعب عينه. وبعد شوط أول سلبي، سجل المنتخب الأوكراني ستة أهداف تناوب على تسجيلها رومان ياريمتشوك (51) وفاليري لوتشكيفيتش (54) وفيكتور كوفالينكو (57 و77) وإدوارد سوبول (68) وارتيم بيسييدين (71). ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعات الست الى الدور الثاني إلى جانب افضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا