• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

قهر «الأزرق» بـ«البصمة العاشرة»

تيجالي أفضل هداف أجنبي مع «العنابي» يحتفل بـ«الهاتريك الخامس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أكتوبر 2016

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

قاد الأرجنتيني تيجالي مهاجم الوحدة وهداف دوري الخليج العربي في الموسم الماضي، «العنابي» إلى تحقيق فوزه الأكبر في الدوري في الموسم الحالي، وتعميق جراح ضيفه النصر بالفوز 5-1 في الجولة الخامسة للدوري أمس الأول. وكرر «أصحاب السعادة» نتيجة الفوز بخماسية في مواجهة «العميد» للمرة الثانية في تاريخ مواجهات الفريقين في دوري المحترفين، بعد الأولى 5-1 أيضاً في الدور الثاني موسم 2014- 2015، والتي جرت على استاد آل نهيان في العاصمة أبوظبي.

وبدت المفارقة في التشابه الكبير بين نتيجة المباراتين، حتى على مستوى أصحاب الأهداف في قائمة الوحدة، حيث سجل تيجالي «هاتريك» في المباراتين، مقابل هدفين للعكبري في المباراة الأولى والثانية، فيما بدا الاختلاف في تسجيل عامر عمر لاعب الوحدة السابق هدف فريقه السابق في مباراة موسم 2014- 2015 في الوقت الذي سجل الوافد الجديد جوجاك في مباراة أمس الأول، وهي المواجهة الثانية على التوالي التي يسجل فيها لاعب الوسط المجري، بعد الأولى أمام الوصل 1-2.

وحملت شباك الحارس عبدالله إسماعيل الذي شارك في مباراته الأولى مع «العميد» في الموسم الحالي، معوضاً غياب زميله أحمد شامبيه المصاب، توقيع «الهاتريك» الثاني لتيجالي في المرمى «الأزرق»، ليرفع رصيد أهدافه إلى 10 في مواجهة النصر في الدوري من أصل 70 هدفاً سجلها خلال 75 مباراة في موسمه الرابع مع «العنابي» كأفضل هداف أجنبي في تاريخ الوحدة، وارتقى المهاجم الأرجنتيني إلى المركز الثاني في لائحة هدافي الدوري للموسم الحالي برصيد 5 أهداف خلف مبخوت المتصدر بـ8 أهداف.

ورفع تيجالي في مباراة أمس الأول رصيده إلى «5 هاتريك» في الدوري، بالتساوي مع مبخوت الجزيرة، وتوزعت ثلاثيات تيجالي «31 عاماً» في الدوري على أربعة مواسم، حيث كانت البداية في 2013- 2014 بتسجيله أول «هاتريك» في مرمى الجزيرة، خلال المباراة التي انتهت بفوز الأخير 4-3 ضمن الجولة السابعة، قبل أن يعود في الموسم ذاته ليسجل «سوبر هاتريك»، قاد بها فريقه للفوز على ضيفه عجمان 4-1 ضمن الجولة 23، وفي الموسم التالي 2014- 2015، انتظر تيجالي حتى الجولة الأخيرة 26، ليسجل «الهاتريك الثالث» في شباك النصر 5-1، وخلال الموسم الماضي سجل المهاجم الأرجنتيني أول «هاتريك» في مشواره مع الوحدة في المباريات خارج استاد آل نهيان على حساب الشعب 4-1 في الجولة السابعة، قبل أن يعود ويقود «العنابي» لتكرار فوزه على ضيفه «العميد» 5-1 سجل خلالها «الهاتريك» الخامس.

وأعرب تيجالي عن سعادته البالغة بالفوز الذي حققه فريقه على النصر، مؤكداً أن النتيجة عريضة للغاية، وفيما يخص عودته للتسجيل قال: «أعتقد أن ذلك جاء بفضل تعاون زملائي ومساندتهم لي حتى في أصعب الظروف». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا