• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الجولة الـ 12 من بطولة العالم

«أبوظبي توتال» يحل خامساً برالي بريطانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أكتوبر 2016

ويلز(الاتحاد)

حصد فريق أبوظبي توتال العالمي ممثلاً في البريطاني كريس ميك وملاحه بول ناجل، المركز الخامس في الترتيب العام المؤقت لليوم الأول من رالي بريطانيا - الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات، فيما يتألف اليوم الثاني من ثماني مراحل بطول 101.73 كلم.

وكان الأيرلندي كريج برين وملاحه سكوت مارتن قد احتل المركز السادس في النصف الأول للسباق، قبل أن ينسحب إثر حادث انقلاب في المرحلة الخامسة، في الوقت الذي نجح فيه الفرنسي استيفان لوفيفر وجيل دو توركايم في دخول قائمة العشرة الأوائل في المركز التاسع، أما مواطنه كونتا جلبير فكان يتأقلم أكثر مع قيادة الـ(دي.اس3 دبليو آر سي) «سيارة الفئة الأولى»، التي يجلس خلف عجلة قيادتها للمرة الأولى وإلى جانبه ملاحه رونو جامول.

وقال البريطاني كريس ميك الذي كان بالمركز السادس «انطلاقتنا لم تكن جيدة، لقد كانت المراحل زلقة جداً ومجال الرؤية فيها محدود بسبب الضباب.. لم يكن بمقدورنا فعل المزيد، كان علينا التعامل مع الظروف الصعبة بحذر، ولكننا تمكنا في المرحلة الطويلة، وهي الأطول في الرالي (هافرين1 35.14 كلم) من تسجيل زمن جيد صعد بنا لاحتلال المركز الثالث في الترتيب العام».

واحتل كريج برين المركز الرابع في الترتيب العام بعد المرحلة الأولى، وعلى الرغم من تأديته الرائعة إلا أنه لم يكن راضياً عنها، وقال «أعتقد أنها أسوأ تأدية لي في حياتي! ولكنني سعيد بالزمن الذي حققته»، بدأت الظروف الصعبة والهفوات الصغيرة تنعكس على تأدية برين ليتراجع إلى المركز السادس إلى أن تعرضت سيارته لحادث انقلاب ليضطر للانسحاب في المرحلة الخامسة.

أما استيفان لوفيفر العائد من الحادث الكبير الذي تعرض له في رالي ألمانيا، فكان يحاول الضغط قدر المستطاع، ولم يتمكن من الوصول إلى وتيرة القيادة التي يطمح إليها ومع هذا نجح في إنهاء اليوم الأول، محتلاً المركز التاسع، في حين كان مواطنه كونتا جلبير يستمتع بتجربته الأولى على متن سيارة الـ«دبليو.آر.سي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا