• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

العراق يستلم ألفي صاروخ طراز «إيه.تي-4» من أميركا

«داعش» يقطع مياه نهر الفرات عند سد الرمادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يونيو 2015

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

أكدت مصادر أمنية وأخرى محلية في العراق أمس، قيام تنظيم «داعش» بقطع مياه نهر الفرات عند سد الرمادي بمحافظة الأنبار، مما تسبب بانخفاض كبير في منسوب النهر، وقد يشكل مخاطر أمنية وأزمة إنسانية جديدة في المحافظة وغيرها.

في حين تسلم العراق ألفي صاروخ مضاد للدبابات من طراز «إيه.تي-4» من الولايات المتحدة خلال الأيام القليلة الماضية، أرسل ألفا منها إلى حكومة بغداد مباشرة، واحتفظ التحالف الذي تقوده واشنطن بالنصف الثاني في المنطقة لتدريب العراقيين وللطوارئ في المستقبل.

ويقع السد الذي تتخلله فتحات واسعة وينظم السيطرة على منسوب المياه في الفرات، شمال الرمادي التي باتت منذ 17 مايو الماضي، تحت سيطرة «داعش». وقال رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت «بعد إغلاق تنظيم داعش جميع فتحات السد، أصبح منسوب المياه لا يصل إلى مضخات المياه في الخالدية والحبانية» شرق الرمادي.

وحذر كرحوت من قيام «داعش بتنفيذ هجمات على مناطق الخالدية والحبانية من خلال تسلل عناصرهم إليها بعد انخفاض منسوب المياه هناك».

وطالب القوات الأمنية ب«البدء بتنفيذ عملية عسكرية، تستهدف الرمادي بشكل عاجل وسريع لاستعادة السيطرة على السد أو قصف إحدى بواباته للسماح بتدفق المياه إلى الخالدية والحبانية». وأشار إلى أن هذا الإجراء سيساعد في تجنب النزوح من تلك المناطق. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا