• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:36    مصدر أمني: مقتل 40 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

طائرة أميركية تقصف خلية لـ«القاعدة» تحركت باسم المقاومة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يونيو 2015

صنعاء (د ب أ)

أكدت مصادر قبلية يمنية امس أن غارة جوية لطائرة أميركية من دون طيار، قصفت مواقع المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في محافظة الجوف شرقي اليمن، وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 14وإصابة آخرين.

وأوضحت المصادر أن الغارة استهدفت ثلاث دوريات عسكرية على متنها أفراد المقاومة الشعبية وهي متقدمة نحو منطقة اليتمة.

وأوضحت أن اشتباكات مسلحة اندلعت بعد الغارة الجوية بين أفراد المقاومة والمسلحين الحوثيين الذين حاولوا التقدم نحو المواقع التي تسيطر عليها المقاومة الشعبية.وقال نبيل الشرجبي استاذ العلاقات الدولية وإدارة الازمات إن الطائرات الأميركية استهدفت خلية تابعة لتنظيم القاعدة تحركت باسم المقاومة الشعبية: «لا نستطيع أن نخفي انضمام عناصر القاعدة إلى ألوية المقاومة الشعبية باسم الدفاع عن المناطق التي تقع بداخلها». واشار الشرجبي إلى ان ذلك لا يعني أن جميع أفراد المقاومة الشعبية هم تابعون لتنظيم القاعدة، ولكن قلة منهم هم كذلك في المناطق التي كانت بداخلها تلك العناصر.

وأكد الشرجبي أن الولايات المتحدة الأميركية ليست بحاجة للحوثيين كي تستهدف المقاومة الشعبية لصالحهم بل هو العكس: «جماعة الحوثي هم من بحاجة الولايات المتحدة وظهر ذلك جلياً في التنازلات التي قدموها لأميركا. ومن بين تلك التنازلات قال الشرجبي، الافراج عن مختطف أميركي كان لدى جماعة الحوثي، والاتفاق على الإفراج عن مختطفين أجانب آخرين خلال الأيام القادمة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا