• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حاملة ذهبية أولمبياد ريو تتقدم المشارِكات

1000 رياضي في مهرجان أبوظبي للسباحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شارك 1000 رياضي في النسخة الثالثة لمهرجان أبوظبي للسباحة 2016، الذي أقيم على شاطئ فندق قصر الإمارات، تقدمتهم الهولندية شارون فان رويندال الحاصلة على الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو 2016، إلى جانب السباحَين الإماراتيَّين: سلطان الجسمي، وحاملة علم الإمارات في أولمبياد ريو السبّاحة ندى البدواوي، وأقيم المهرجان برعاية مبادرة «أكتيف لايف» من الشركة الوطنية للضمان الصحي (ضمان).

وعبرت فان رويندال، الفائزة في سباق 10 كيلومترات للسباحة في المياه المفتوحة بأولمبياد ريو عن سعادتها بمشاركتها في سباق ميل أبوظبي وقالت: «المياه في خليج قصر الإمارات وشواطئ إمارة أبوظبي بوجه عام هي من أفضل الشواطئ ملاءمة للتدريب على سباحة المياه المفتوحة في العالم، لذلك أود أن أحث السباحين من جميع الفئات والقدرات على تجربة رياضة السباحة واستغلال شواطئ أبوظبي الرائعة».

وقال سلطان الجسمي الذي نافس في سباق سبلاش داش 800 متر «لقد تشرفت بالعودة إلى شاطئ فندق قصر الإمارات والمشاركة في هذا الحدث الرائع، أشكر رعاة ومنظمي المهرجان لمجهوداتهم في تيسير الفعاليات وسط أجواء متميزة وآمنة لجميع المشاركين وكذلك استضافة السباحة الدولية المتألقة شارون فان رويندال والذي أضفى وجودها طابعاً حماسياً على المهرجان هذا العام».

وفاز نيكولاس روزالت بلقب سباق سبلاش داش أبوظبي 800 متر للذكور، فيما حصلت ماريون هانكوت على سباق الإناث، كما فاز في سباقات الصغار «جونيور سبلاش» للذكور طارق العوضي في سباق الـ100 متر، ورالف فغالي في سباق الـ300 متر، وتوم كليفتون في سباق الـ500 متر.

أما بالنسبة للإناث، فقد فازت كل من مارين جامبير في سباق الـ100 متر، وليلي ماكدونالد في سباق 300 متر، وإيزابيل دارلينج في سباق 500 متر.

وأسفرت نتائج سباق المقبل الذي كانت الأولمبية رويندال ضيفة شرفه عن فوز شورمانز بلقب الرجال، فيما كسبت تحدي الإناث ونيمة كار، وقد شهدت جميع سباقات المهرجان مشاركة إماراتية متميزة، حيث حقق كل من خليفة السعيدي ومحمد طموم مراكز متقدمة في سباق ميل أبوظبي وكذلك فازت عائلة بخيت القبيسي بالمركز الأول في تحدي المرح للعائلات، وهو سباق تتابع الآباء والأبناء حيث سبح الآباء مسافة 300 متر بينما سبح الأبناء مسافة 100 متر. كما فاز فريق مدرسة «جلف شاركس» بلقب سباق تتابع البالغين للفرق المكونة من أربعة أفراد، حيث قطع كلٍ منهم مسافة 300 متر.

وقال الدكتور مايكل بيترز الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي (ضمان) «استمتعنا بمشاهدة السباقات المتميزة بين المنافسين، نسعى إلى تشجيع عدد أكبر من سكان أبوظبي للمشاركة في فعاليات المهرجان، أو بتبنيهم نمط حياة صحياً عن طريق ممارسة رياضتهم المفضلة».

وقال هولجر شروث، مدير عام فندق قصر الإمارات: «نحن سعداء لإتاحة شاطئنا الحصري الذي يبلغ طوله 1.3 كيلومتر للعائلات والمقيمين من محبي رياضة السباحة، حيث لا يوجد شاطئ آخر أكثر ملاءمة لهذا الحدث الكبير في العاصمة. كما يسعدنا التعاون مع مؤسسات مهمة مثل (ضمان)، حيث يشاركوننا التزامنا بتحسين الصحة ونشر البهجة في مجتمع أبوظبي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا