• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

دورات تخصصية للضباط بمعدل 600 منتسب سنوياً وبزيادة 5%

المطروشي: تدريب عناصر الدفاع المدني بدبي على أسس احترافية دولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

أكد اللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني بدبي أن الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي استكملت وضع الخطة الاستراتيجية التطويرية لتدريب القوة البشرية بالدفاع المدني بدبي على أسس احترافية دولية، والتي تشمل جميع المنتسبين من الضباط وصف الضباط والمدنيين، حسب طبيعة عملهم ومتطلبات الارتقاء بالوظيفة والأداء الفردي والمؤسسي المهني التنافسي الذي يستجيب لاستراتيجية الحكومة لعام 2021، ومنها خطة تدريب الضباط بجميع رتبهم، والتركيز على تلبية جميع التخصصات المهنية للدفاع المدني وبمستوى (خبير).

وقال: “بدأنا بالفعل مع ضباط الصف الأول (من رتبة مقدم فأعلى)، يليهم ضباط الصف الثاني، ثم ضباط الصف الثالث، ولهذا الغرض ستعقد لهؤلاء الضباط دورات تخصصية داخل الدولة وخارجها، بحيث ترتقي مؤهلاتهم ومهاراتهم المهنية التخصصية كـ(خبراء) محاضرين، إضافة الى دورهم كقادة ميدانيين.

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح مع الضباط (من رتبة نقيب فما دون)، ضمن البرنامج المستديم للقاءات المتابعة وتقييم الأداء، والتعرف على شؤون ومتطلبات مختلف منتسبي الدفاع المدني. وأضاف: إن الدور الرئيسي في تحقيق أهداف الخطة التدريبية يرتكز الى مدى استعداد المتدرب وحماسته ومثابرته على تنفيذ البرامج التدريبية سواء المحلية أو الخارجية، وتطبيقها في أدائه الميداني والإداري، لأن الضابط هو علم وفكر متحرك ومتنام في واقع متغير، يتطلب التسابق مع تلك المتغيرات في العلوم الميدانية أو الإدارية. ومن أجل تطوير البنية الأساسية للنظام التدريبي، سيتم التعاقد مع شركة عالمية متخصصة لإدارة وتشغيل معهد الدفاع المدني بالعوير، حيث سيعقد المعهد دورات تدريبية أساسية وتخصصية لجميع مراتب الدفاع المدني، وبمعدل 600 منتسب سنوياً وبزيادة 5% عن هذا العدد كل عام، وستستكمل الدورات المهنية في المعهد بدورات خارجية (تخصصية، أو استطلاعية). وخاطب اللواء خبير المطروشي الضباط، بالقول: إن جميع مراتب الدفاع المدني العسكرية والمدنية وبمختلف اختصاصاتهم، هم مصدر إسناد لـ(الإطفائي) في موقع الحادث، لأنه القوة التي تنفذ استراتيجية وتكتيكات وخطط وأهداف الدفاع المدني، وتحقق الغاية من وجود هذا الجهاز ألا وهي (حماية الأرواح وسلامة الممتلكات والبيئة)، ولهذا فنحن نحرص على توفير كل ما من شأنه تمكين الإطفائي من القيام بدوره بأفضل أداء وأحسن نتائج، والتركيز على الحوافز التشجيعية على اختلاف أنواعها ومستوياتها، مع الحرص على تعزيز العلاقات الإنسانية بين الضباط والمراتب، وترسيخ مبدأ اللقاءات والحوارات وتبادل الأفكار معهم، سواء من خلال الاجتماعات الدورية أو من خلال اللقاءات اليومية لمتابعة وتحسين الأداء، مع أهمية النظر إلى الجوانب الإيجابية في الأداء وإدامتها، وتقييم الجوانب التي تحتاج إلى التحسين بواقعية ووضع الإجراءات التطويرية لها.

وكان اللواء خبير المطروشي قد استمع الى أفكار وملاحظات ومقترحات الضباط، ووعد بمتابعتها واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتنفيذ ما هو متفق مع القوانين والتعليمات النافذة، ودراسة المقترحات التطويرية والإجابة عليها بمشاركة أصحاب المقترحات، من خلال برنامج المقترحات الحكومي الإلكتروني. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا